تعرف على الاطعمه التي تحارب الارهاق والتعب

 التعب والإرهاق  

يعاني الكثير من الناس من مشكل التعب والإرهاق اليومية ،ويحدث التعب والارهاق نتيجة عدة عوامل من هذه العوامل العوامل المرضية أو العوامل النفسية ويمكن محاربة التعب ببعض الأطعمة المناسبة. حيث تعمل  الأطعمة على إمداد الجسم بالمغذيات التي يحتاجها و التي تساعد على القضاء على التعب مثل الدهون والبروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن وبالتالي فان الجسم يحتاج الى هذه المعادن يوميا من اجل القضاء على التعب والإرهاق وتعويض النقص اللتام في  هذه المواد المفيد للتخلص من التعب والإرهاق . 

نتيجة بحث الصور عن تعرف على الاطعمه التي تحارب الارهاق والتعب

 مجموعة الأطعمة التي تحارب التعب والإرهاق .  

يعتبر الطعام من الأمور الأساسية التي تحارب التعب والإرهاق الذي يصيب الجسم ، حيث ان الطعام سر النشاط والحيوية والطاقة التي يحتاجها الجسم . و هناك العديد من الأطعمة التي تحارب التعب والإرهاق ومنها:

الافوكادو

يعمل  الأفوكادو على محاربة التعب والجهد البدني الذي يصيب الجسم وذلك لأن  الأفوكادو يحتوي على الدهون الصحية التي يستفيد منها الجسم. كما أن الأفوكادو يحتوي على مادة الجلوتاثيون التي تمنع امتصاص الأمعاء لبعض الدهون الضارة و التي تسببه الجذور الحرة ومركبات دور المسؤول عن الشيخوخة. كما يحتوي الأفوكادو على حامض الفوليك المفيد للجسم والذي يعمل علي إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها .كما أن حمض الفوليك من الأحماض المفيد في تنشيط الدورة الدموية ويفضل تناول الأفوكادو طازجاً وذلك من أجل القضاء على الارهاق والتعب.

مواضيع تهمك  علاج تسوس الأسنان في البيت

التوت.

يعمل التوت على محاربة التعب والإرهاق التي تصيب الجسم ويشمل التوت كل انواعها مثل التوت الازرق و الفراولة التوت البري. يحتوي التوت على كميات كبيرة جدا من فيتامين سي المفيدة جدا في إمداد الجسم بالطاقة كما يعمل فيتامين سي على تقويه جهاز المناعه لدى الانسان.

البرتقالي

يعتبر البرتقال من الحمضيات الغنية جدا بفيتامين سي , كما أن البرتقال يعمل على محاربة التعب والإرهاق التي تصيب الجسم و يمكن تناول البرتقال طازجا أو من خلال العصائر المتنوعه هو من المشروبات المنعشة جدا للجسم التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

المحار

يحتوي المرحلة نسبة كبيره من الزنك . ويعتبر من المعادن التي يحتاجها الجسم. كما أن المحار يعمل على القضاء على الإرهاق الذي يصيب الجسم خلال الحياة اليومية.

الموز

يحافظ الموز على مستوى السكر المتواجد في الدم .وبالتالي يعطي الجسم الشعور بالطاقة كما أن الموز يحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح المعدنية والفيتامينات التي تساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة وبالتالي يقلل من الشعور بالخمول والتعب خصوصا اذا كانت  في وجبة الإفطار.

مواضيع تهمك  فوائد الجريب فروت المتنوعة للجسم وعلاج الأمراض

العدس.

يحتوي العدس على كمية كبيرة من البروتينات . ويمكن استخدام العدس في الوجبات اليوميه من اجل القضاء على الشعور بالتعب والإرهاق . كما ان العدس يعتبر وجبه اساسيه للأشخاص النباتيين .ويوصي بتناول العدس بكثرة في فصل الشتاء لأنه يساعد على مد الجسم بالطاقة ويزيد من حرارة الجسم.  

البيض

يحتوي البيض على العديد من البروتينات والحديد المفيدة جدا للجسم . كما أن البيض يعمل على التقليل من التعب والإرهاق التي تصيب الجسم.  وهي من المصادر السريعة في إمداد الجسم بالكثير من الطاقة عند تناولهم. تناول البيض في وجبة الافطار من اجل امداد الجسم بكافة المعادن و البروتينات التي يحتاجها خلال اليوم.

الفواكه المجففة

تحتوي الفواكه المجففة على كمية كبيره من السكريات المفيدة جدا للجسم.  ويلجأ الكثير من الاشخاص عند الشعور بالتعب الى محاولة لتجديد الطاقه بتناول السكريات وهذه السكريات تعتبر ضارة بالجسم . اما بالنسبه لي الفواكه المجففة فهي تحتوي على نسبة من السكريات المفيدة للجسم والتي تزيد من طاقة الجسم وتقلل من الشعور بالتعب والإرهاق.

مواضيع تهمك  طرق علاج التهاب مجرى البول بالاعشاب عند الرجال والنساء

 

السبانخ

تحتوي السبانخ على كمية كبيره من الحديد التي تحافظ على نشاط الجسم طوال فترة اليوم . كما أن السبانخ تحتوي على نسبة كبيره من السعرات الحرارية التي تعمل على القضاء على التعب والإرهاق الذي يصيب الجسم.  يمكن تناول السبانخ يوميا من أجل القضاء على التعب والإرهاق.

الشوكولاته الداكنة

تحتوي الشوكولاته على كمية كبيرة  من الكافيين التي تقي الجسم من الشعور بالتعب والإرهاق . ولكن يجب الاعتدال في الكمية وذلك لاحتواء الشوكولاته على كمية كبيرة من السكريات التي تضر الجسم.

السالمون

يعتبر السلمون  من أحد المصادر الطاقة التي تمد الجسم. وذلك لأن السلمون يحتوي على أوميجا 3 المفيدة جدا في تعزيز صحة الجسم كما أن السالمون يحتوي على نسبة عالية من البروتين وفيتامين ب 6.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *