فوائد الجريب فروت المتنوعة للجسم وعلاج الأمراض

 الجريب فروت    

يعتبر الجريب فروت من الفواكه الحمضية المنعشة و اللذيذة و الغنية بالعناصر الغذائية حيث يحتوي الجريب فروت على الفيتامينات مثل فيتامين أ و مادة البيتا كاروتين والليكوبين كما انه يعتبر مصدر من المصادر الجيدة لفيتامين أ بالإضافة إلى ذلك يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والفسفور .و تحتوي ثمرة الجريب فروت على العديد من العناصر التي تساعد على الوقاية والعلاج من الأمراض وهي شجرة شبه الاستوائية دائمة الخضرة وتتميز ثمارها بقشرة سميكة خشنه قليلا من ثمرة البرتقال وتحتوي على نسبة عالية من العصائر الحمضية.

نتيجة بحث الصور عن الجريب فروت

 

 والجريب فروت العديد من الفوائد و سوف يتم توضيحها من خلال هذا المقال.  

فوائد الجريب فروت

  • يعتبر الجريب فروت مفيد جدا لصحة القلب وذلك لأنه قليل الأملاح وقليل الدهون كما ان الجريب فروت غني جدا بالفيتامينات مثل فيتامين سي وحمض الفوليك المفيد جدا للقلب .  كما يحتوي الجريب فروت على كمية كبيره من البوتاسيوم التي تساعد على تقليل نسبة الكولسترول في الدم وبالتالي فإن الجريب فروت يقي القلب من الأمراض.

 

  • يعمل الجريب فروت على تقوية جهاز المناعة وذلك لأن الجريب فروت غني جدا بفيتامين سي الذي يعزز مناعة الجسم ضد أمراض البرد كما أن هناك بعض الدراسات التي تشير أن الجريب فروت يقي من سرطان الفم والمعده ويقضي على السموم وجذور الخلايا التالفة في الجسم التي تسبب مرض السرطان والسكتات الدماغية والقلبية.

 

  • يعمل الجريب فروت علي غسل الكلى من الحصوات ومن المعروف أن حصوات الكلى تتكون نتيجة تراكم الكالسيوم.

 

  • يزيد الجريب فروت القدرة على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد وذلك لأنه يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي وينصح الأطباء بتناول الجريب فروت من أجل القضاء على الوزن الزائد والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم .

 

  • يعمل الجريب فروت على تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم ولقد أثبتت الدراسات التي أجريت على بعض المرضى أن الدهون الثلاثية انخفضت لدى المرضى الذين اضافه عصير الجريب فروت إلى نظامهم الغذائي لمدة شهر واحد بنسبة 17 في المئة.

 

  • يعمل تناول ثمرتين من الجريب فروت يوميا على محاربة أمراض اللثة  والالتهابات التي تصيب الجسم ،وقد اثبتت الدراسات ان تناول ثمرتين من الجريب فروت يوميا يعمل علي عدم تشكيل الخلايا الضارة في الجسم والتي قد تسبب سرطان الفم .

 

  • يعمل الجديد فروت على تقويه الشعر وذلك لأنه يحتوي على حمض الستريك المفيد جدا للشعر ويمكن الاستفادة من الجريب فروت في تقوية الشعر وذلك بتدليك فروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع بعصير الجريب فروت الممزوج مع زيت الزيتون.

 

  • علاج الحموضه يعمل الجريب فروت على علاج الحموضة التي تصيب الجهاز الهضمي وعلى الرغم من أن الجريب فروت له طعم شبه الحموضة  إلا أن له رد فعل قلوي قوي وبالتالي فإن الجريب فروت يقلل من نسبة الحموضة التي تصيب الجهاز الهضمي.

 

  • يعمل الجريب فروت على علاج الإمساك وذلك لأن الجريب فروت يعمل على تحفيز إفراز العصارة المعدية التي تقلل من انقباض الجهاز الهضمي وتحفيز حركة الأمعاء و بالتالي فهو مفيد جدا في علاج حالات الامساك التخلص من آلام القولون.

 

  • يعمل الجريب فروت على علاج الحمى وذلك لاحتوائه على كمية كبيره من فيتامين سي ،ويساعد الجريب فروت في التعافي السريع من مرض الحمى .

 

  • يعمل الجريب فروت على علاج الملاريا وذلك لأنه يحتوي على الكنين الذي يعد علاج طبيعي للملاريا كما يعالج إلتهاب المفاصل و تشنجات الساقين.

 

  • يعمل الجريب فروت على تخليص الكبد من السموم وذلك لان الجريب فروت يحتوي على كميه كبيره من مضادات الاكسده التي تعمل على طرد السموم المتراكمه في الجسم. و بالتالي فهو مفيد جدا لصحة الكبد. ويمكن استخدام الجريب فروت كعصير أو تناوله من أجل التخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *