تعرف على قمر الدين وفوائده المتنوعه للصحه

  قمر الدين  

يعتبر قمر الدين من المنتجات الغذائية المشهورة .وهو عبارة عن عجينة المشمش المجفف . ويمكن تناول قمر الدين على شكل عصير او حلوه ويحتوي قمر الدين على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية و البروتين و الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والصوديوم .كما يحتوي على نسبة عالية من العناصر والمركبات الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل دوري الى جانب ذلك فإن قمر الدين يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب المركبة . ويرتبط قمر الدين ارتباطاً وثيقاً بشهر رمضان الكريم وخاصة في مصر .ولقمر الدين العديد من الفوائد المتنوعة للجسم وسوف يتم تناولها بالتفصيل من خلال هذا المقال.

نتيجة بحث الصور عن قمر الدين

 فوائد قمر الدين  

  • يعمل قمر الدين في علاج التهابات الجهاز الهضمي حيث ان قمر الدين يعمل على التخلص من الغازات المتراكمة في المعدة وعلاج مشكلة عسر الهضم التي يعاني منها الكثير من الأشخاص.
  • علاج مشكلة الإمساك يحتوي القمر الدين على كمية كبيرة من الألياف التي تعمل كملين طبيعي كما أن قمر الدين يعمل بشكل فعال وكبير في تنقية خلايا المعدة و الامعاء و بالتالي فهو مفيد جدا في علاج حالات الإمساك و التي يعاني منها العديد من الأشخاص.
  • تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم وذلك لأنه قمر الدين يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية القابلة للذوبان التي تساعد على الوقاية من ارتفاع الكوليسترول في الدم. كما يعمل قمر الدين على تعزيز صحة الشرايين.
  • صحة القلب يعمل قمر الدين على الحفاظ على صحة القلب وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم المفيد جدا في علاج أمراض القلب التي تقي الجسم من أمراض القلب وتصلب الشرايين والسكتات القلبية .
  • علاج فقر الدم يعمل قمر الدين على علاج فقر الدم وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد التي تساعد على مشاكل فقر الدم و الانيميا .
  • تعزيز المناعه والوقايه من الالتهابات. يحتوي قمر الدين على كميه كبيره من مضادات الاكسده التي تعزز مناعه الجسم .كما يلعب فيتامين A هو فيتامين C دورا أساسيا في حماية الجسم من العديد من الأمراض وحماية الخلايا من التلف.
  • الوقاية من علامات التقدم في السن وذلك لأن قمر الدين يحتوي على فيتامين A  المفيد جدا في علاج البشرة  ويعمل على تخليص البشرة من التجاعيد كما يدخل قمر الدين في أقنعة الوجه اشياء معه البشره من حب الشباب.
  • يعمل قمر الدين على تقليل الشعور بالعطش وذلك لاحتوائه على العديد من الخصائص التي تحفز إنتاج الطاقة التي يحتاجها الجسم. ولذلك يفضل للصائم تناول كوب من عصير قمر الدين للحفاظ على نشاط وحيوية.
  • يعمل على علاج مشاكل الضعف الجنسي وضعف الانتصاب وذلك لاحتوائه على العديد من المصادر الغذائية الغنية بمختلف المعادن و التي تساهم في تحفيز و إثاره الشهوه الجنسيه لدي الرجال.
  • يعمل على القضاء على الوزن الزائد قلتلك حيث يعمل قمر الدين بتعويض الجسم ببما يحتاجه من  الفيتامينات والمعادن التي يفقدها أثناء عملية الرجيم.
  • يعتبر من المشروبات المفيدة جدا لصحة الأطفال وذلك خلال مراحل نموهم لانه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة جدا لصحة الاطفال.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *