تعرف على كيفية علاج الصلع بالاعشاب الطبيعيه

 الصلع   

يعتبر الصلع من الأمراض التي تصيب الرجال أكثر من النساء .حيث يبدأ الشعر بالتساقط تدريجيا حتى الوصول الى مرحلة عدم وجود الشعر في فروة الرأس ،و هذه المرحلة التي تسمى مرحلة الصلع. ويبدأ الصلع في الظهور في مقدمة الرأس ويعتبر هذا هو المكان الأكثر عرضة للصلع وتزداد فرصة الإصابة بالصداع لدى كبار السن خصوصا بعد سن الثالثمانين .وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى الصلع منها ،زيادة إفراز هرمون الذكورة التستوستيرون ،عوامل وراثية، تناول أنواع معينة من الأدوية الإصابة ،بمرض معين التقدم في السن. وسوف نعرض لكم اليوم بعض الطرق الطبيعية لعلاج الصلع بالاعشاب

نتيجة بحث الصور عن الصلع

 

 طرق لعلاج الصلع بالاعشاب الطبيعية  

بذور الحلبة

للحلبه العديد من الفوائد المتنوعة للجسم ومن بينها علاج الصلع ويمكن الاستفادة من بذور الحلبة في علاج الصلع وذلك عن طريق طحن كمية من بذور الحلبة بشكل جيد ثم تمزج بذور الحلبة بقليل من الماء حتى تصبح كالعجينة و توضع العجينه على الفراغات الموجودة بالرأس لمدة ساعة كاملة و تغسل الرأس بعد ذلك بالماء الفاتر.كما يمكن استخدام منقوع الحلبة كغسول للشعر وذلك لأن الحلبة تعمل على  القضاء على البكتيريا و الفطريات التي تصيب الرأس.

أوراق الشمندر مع الحناء

يمكن الاستفادة من أوراق الشمندر والحناء في علاج الصلع وذلك عن طريق طحن أوراق الشمندر وتمزج مع الحناء المطحونه ثم بعد ذلك يتم وضع المزيج على الشعر لمدة  نصف ساعة وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.  وللحناء فوائد عديدة جدا للشعر وذلك لأن الحناء تعمل على زيادة قوة الشعر والقضاء على تساقط الشعر .

نبات عنب الثعلب و حليب جوز الهند

ويمكن الاستفادة من هذه الوصفة لعلاج تساقط الشعر وذلك عن طريق مزج ثمار نبات الثعلب مع حليب جوز الهند و نصف المزيج الناتج ثم يوضع على الشعر أو من خلال خلط  عصير عنب الثعلب( الأملا) مع كمية مشابهة من عصير الليمون ثم يستخدم كغسول للشعر . ويمكن مزج نبات عنب الثعلب مع العسل ويوضع على الشعر من أجل القضاء على الصلع.

الروزماري

يمكن الاستفادة من الروزماري في علاج الصلع وذلك عن طريق نقع اوراق الروزماري ويتم خلطها مع زيت الزيتون ،يتم تسخين الخليط على نار هادئة ثم يصفى الخليط وتفرك بيه فروة الرأس وتعتبر هذه من الطرق التي تساعد على علاج ضعف بصيلات الشعر وزيادة نموه.

العرقسوس

للعرقسوس العديد من الفوائد المتعددة للجسم يمكن استخدام العرقسوس فى علاج الصلع وذلك على الطريق نقع بذور العرقسوس في ماء دافئ ويتم استخدام القشور الناتجة كشامبو للشعر وتدلك به  فروة الرأس صباحا ومساء.

الخبيزه

تعمل الخبيزة على القضاء على الصلع الذى يصيب  فروة الرأس وذلك عن طريق غلى أوراق الخبيزة ثم توضع على الراس ويمكن الاستفادة من الوصفة لعلاج الصلع مرتين في اليوم. للحصول على أفضل النتائج.

بذور الليمون

يمكن الاستفادة من بذور الليمون في علاج الصلع وذلك عن طريق طحن بذور الليمون جيدا وتخلط البذور بعد طحنها مع الفلفل ويمزج الخليط جيدا حتى يصبح كالعجينة ثم يدهن على الشعر. كما يمكن مزج عصير الليمون مع مطحون حبه البركه يوضع الخليط على بصيلات الشعر ثم يدلك به فروة الشعر ويترك لمدة ثلاث ساعات.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *