الفلفل الاسود وفوائده المتعددة للجسم

  الفلفل الاسود  

يعتبر الفلفل الأسود من أنواع التوابل التي لا يكاد يخلو طعام تقريبا منها. ولقد تم استخدام الفلفل الأسود منذ القدم حيث ان الفلفل الاسود يعطي طعم مميز للأطعمة .كما أن للفلفل الاسود العديد من الفوائد المهمة جدا للجسم وذلك لان الفلفل الأسود يحتوي على كمية كبيره من المعادن مثل المنجنيز والنحاس والكالسيوم والحديد كما يحتوي الفلفل الأسود على فيتامين ك و الالياف الغذائيه و مضادات الاكسده المفيده جدا للصحه والجسم .

نتيجة بحث الصور عن الفلفل الاسود

 

 فوائد الفلفل الاسود  

للمعدة:

يعمل الفلفل الأسود على زيادة افراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة المستخدم في هضم الطعام. وبالتالي فإن الفلفل الأسود يقلل من نسبة الإمساك التي  تصيب الجهاز الهضمي . كما أن الفلفل الأسود يعمل على تنظيم حركة الأمعاء وبالتالي فإن الفلفل الاسود مفيد جدا للمعدة.

التخلص من السموم

يحتوي الفلفل الاسود على كميه كبيره من مضادات الاكسده التي تعمل على تخلص الجسم من السموم .كما ان الفلفل الاسود يساعد على زيادة إفراز العرق والبول ويعمل الفلفل الأسود على التخلص من الماء الزائد في الجسم.

القضاء على الدهون

يعمل الفلفل الأسود في زيادة عملية التخسيس عن طريق التخلص من الخلايا الدهنية بالجسم. كما ان الفلفل الاسود يساعد على تخليص الجسم من الدهون المتراكمة. حيث ان الفلفل الاسود يحتوي على العديد من العناصر والأملاح المعدنية والفيتامينات والألياف الغذائية التي تساعد على تخليص الجسم من تراكم الدهون.

البشره

يساعد الفلفل الأسود على زيادة صحة ونضارة البشره كما أن الفلفل الاسود يعمل على التخلص السموم المتراكمة في الجلد ويمكن استخدام الفلفل الأسود المطحون في تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة ويعمل الفلفل الاسود على إنتاج الجلد بالاكسجين وجميع المغذيات الضروريه التي يحتاجها الجلد والفلفل الاسود فعال جدا في محاربة الجراثيم و الالتهابات والوقاية منها ومن الامراض التي يعالجها الفلفل الاسود حب الشباب وبثور الوجه.

الوقاية من السرطان

يحتوي على كميه كبيره من مضادات الاكسده التي تعمل على الوقايه من السرطان. .وذلك لأن البيبيرين الموجود في الفلفل الأسود يعمل على الوقاية من نمو الخلايا السرطانية وانتشارها في الجسم.

علاج قشرة الشعر

يساعد الفلفل الأسود في التخلص من قشرة الشعر وذلك لان الفلفل الأسود له خصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات ويمكن الاستفادة من الفلفل الأسود في علاج قشرة الشعر وذلك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون إلى كوب من الحليب الرائب ودهون  الشعر والراس جيدا و ترك الخليط علي الرأس نحو نصف ساعة قبل غسل الشعر جيدا.

أمراض القلب

يعمل الفلفل الأسود على تنظيم ضغط الدم ويبقى الجسم من أمراض المتعلق بالقلب مثل أمراض تصلب الشرايين والأوعية الدموية. كما ان الفلفل الاسود يساعد على الوقاية من الالتهابات التي تصيب الجسم وذلك لان الفلفل الأسود يحتوي على الماده البيرين المفيده جدا في علاج الالتهابات.

علاج الالتهابات

يعمل الفلفل الأسود على تحسين وظائف المخ حيث ان الفلفل الاسود يحتوي على كمية كبيره من مضادات الاكسده ولقد اثبتت الدراسات الحديثة أن مادة البيرين تعمل على مكافحة الاكتئاب وعلاجه.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *