اغني الأطعمة التي تحتوي على مضادات الاكسده

 مضادات الاكسده  

يعتبر مضادات الاكسده من الاشياء التي تعمل على حماية خلايا الجسم من الضرر والتعرض للعديد من الأمراض والشيخوخة المبكرة.وهناك العديد من الاطعمه التي تحتوي على مضادات الاكسده الطبيعيه و المفيدة جدا في علاج الأمراض .وتعمل مضادات الاكسده على حماية الجسم من الشوارد الحرة التي تسبب أمراض الشيخوخة و تؤثر على صحة الخلايا.

نتيجة بحث الصور عن مضادات الاكسده

وسوف نعرض لكم اليوم المصادر الطبيعية التي تحتوي على مضادات الاكسده .

 مضادات الاكسده الطبيعيه   

التوت الأسود

يعتبر التوت الاسود من النباتات التي تحتوي على كميه كبيره من مضادات الاكسده . ويحتوي التوت الاسود على البوليفينولات وهو نوع من مضادات الاكسده التي تساعد على إبطاء وتيرة عمليات أداء المهارات الإدراكية .كما أن التوت الأسود يحتوي على كمية كبيره من فيتامين سي وهو من مضادات الاكسده المفيده جدا للجسم.

جوز البيكان

يعمل جوز البيكان على تخفيض نسبة الكوليسترول السيء في الجسم وذلك لان جوز البيكان يحتوي على نسبة كبيره من المنغنيز .الذي له خصائص مضاده للاكسده التي تعمل على منح البشره مظهرها المتماسك والمشدود.

التوت البري الأحمر

يعمل التوت الأحمر على تخفيف الالتهابات التي تصيب الجسم كما أن التوت الأحمر يعمل على رفع مستوى الكولسترول الجيد و تقوية طاقة الجهاز المناعي.وذلك لان التوت البري يحتوي على كميات كبيره من مضادات الاكسده التي تعمل على منع التصاق البكتيريا في جدار المثانة وبالتالي يقلل من الالتهابات التي تصيب الجسم وبالأخص المسالك البولية .

جوز عين الجمل

يعتبر جوز عين الجمل من المكسرات غنية المصدر بالبروتينات والألياف والمنغنيز والدهون المفيدة . كما انه غني بحمض الألفا لينولينيك وهو نوع من أحماض أوميجا 3 و المفيد جدا في علاج العديد من الأمراض.

الفراوله

تحتوي الفراولة على نسبة كبيره جدا من فيتامين سي التي تعتبر احد مضادات الاكسده القويه و الهامه لصحه  جسم الإنسان كما أن الفراولة غنية بحمض الفوليك الذي يعتبر من الأحماض الهامة لحماية القلب و تعزيز صحة الشرايين والقلب . 

الشوكولاته الداكنة

تحتوي الشوكولاته الداكنة على كميات كبيره من مضادات الاكسده التي تساعد على خفض ضغط الدم و التقليل من فرص الإصابة بالعديد من الأمراض حيث ان الشوكولاته تحتوي على الفلافونويدات احد مضادات الاكسده الهامه.

الكرز

يحتوي الكرز على كميه كبيره جدا من مضادات الاكسده التي تعمل على تخفيف الالتهابات التى تصيب الجسم كما أن الكرز يعمل على تخفيض مستوى الكولسترول الضار في الدم.

توت العليق الأسود

يعمل توت العليق الأسود  في علاج العديد من الأمراض مثل النقرس والتهاب المفاصل كما ان توت العليق الاسود يحتوي على كميه كبيره من مضادات الاكسده التي تساعد على الحمايه من امراض القلب والسرطان وتصلب الشرايين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *