تعرف على الثوم وفوائده المتنوعة للجسم

 فوائد تناول الثوم على الريق  

يعتبر الثوم من النباتات العشبية التي يتم زراعتها على مستوى العالم .الثوم يزرع في جميع الأقاليم لقد عرفت اهمية الثوم منذ القدم واستخدام الثوم في العديد من الحضارات القديمة بما يتميز به من خصائص تساعد على علاج الكثير من الأمراض ولقد ظهر استخدام الثوم في الطب العربي والهندي والصيني القديم.ويتميز الثوم برائحته النفاذة ولقد نهى الرسول عليه الصلاة والسلام دخول المسجد بعد أكله حتى لا تؤذي رائحة المصلين . و نذكر لكم من خلال هذا المقال الفوائد المتنوعة لتناول الثوم على الريق.

نتيجة بحث الصور عن الثوم

 للثوم العديد من الفوائد التي تعالج الأمراض وسوف نتناول بالتفصيل.  

الكوليسترول وضغط الدم:

يعمل الثوم على خفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم وقد اثبتت الدراسات ان تناول الثوم يقلل من مستوى الكولسترول الضار المتواجد في الدم كما اثبتت العديد من الدراسات ان تناول الثوم يعمل على رفع انتاج اكسيد النيتريك الذي يعمل على توسيع و ارتخاء الأوعية الدموية وبالتالي فإن الثوم يعمل في خفض ضغط الدم.

امراض القلب والاوعية الدموية :

بقي الثوم من  تصلب الشرايين وتراكم الحثرات والتجلطات. حيث أن الثوم يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم بالإضافة إلى خفض الدهون الثلاثية التي تسبب امراض القلب والاوعية الدموية ويفضل إدراج الثوم في النظام الغذائي اليومي وذلك من أجل تفادي حدوث امراض القلب والاوعيه الدمويه والشرايين.

الامراض المعدية .

يعمل الثوم على مكافحة الأمراض المعدية. ولقد تم استخدام الثوم منذ القدم لعلاج الامراض المعدية التي تسببها البكتيريا والفيروسات والفطريات كما أن الثوم يعمل على مكافحة البكتيريا الموجبة والسالبة ولقد اثبتت الدراسات ان للثوم مفعول كبير في مكافحة العديد من أنواع الفطريات التي تصيب الجسم البشري. وذلك لان الثوم يحتوي نسبكة كبيرة من مضادات الحيوية الطبيعية.

السرطان:

يعمل الثوم على محاربة السرطان .وقد اثبتت الدراسات ان الثوم يحتوي على العديد من المركبات التي تحارب السرطان وتمنع انتشاره. كما أن الثوم يعمل على تنشيط الإنزيمات التي تقوم بإبطال مفعول المواد المسرطنة .

الجذور الحره:

يعمل الثوم على التخلص من الجذور الحرة التي تسهم في تكوين الخلايا السرطانية كما أن الثوم يعمل على منع تكاثر ونمو الخلايا.  واثبتت الدراسات ان الثوم ومكوناته تمنع تطور الخلايا السرطانية مثل سرطان الكبد وسرطان القولون وسرطان البروستاتا وسرطان المثانة وسرطان الغدد اللبنية و سرطان المريء وسرطان الرئه و سرطان الجلد وسرطان المعدة. كما يعمل الثوم على رفع مناعة الجسم من أجل محاربة الخلايا السرطانية.

داء السكر:

يعمل الثوم في تخفيض مستوى سكر الجلوكوز في الدم .وذلك لأن الثوم يقلل نسبة الكولسترول الدهوني لدى الأشخاص المصابين بالسكر كما ان الثوم يعمل على تحفيز البنكرياس الذي ينتج الأنسولين.

الفطريات:

يعتبر الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية التي تعمل على القضاء على الفطريات والبكتيريا التي تصيب الجسم كما أن الثوم يعمل على القضاء على الفطريات التي تصيب الجلد كما يستخدم البعض زيت الثوم في علاج الفطريات التي تصيب الجلد والبشرة وذلك لقدرته الفعالة في قتل البكتيريا في اسرع وقت.

 كيفية التخلص من رائحة الثوم بعد تناوله.  

على الرغم من الفوائد العديدة للثوم الا أن كثير من الناس لا تفضل اكله او تناوله وذلك بسبب رائحته غير المحببة ويمكن التخلص من رائحة الثوم وذلك عن طريق تناول تفاحة بعد تناول الثوم، أو مضغ بعض من أوراق النعناع الطازج او الهيل كما يمكن شرب مشروب القرنفل للقضاء على رائحه الثوم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *