تعرف على فوائد التين المتنوعة للجسم البشري

 التين  

يعتبر التين من الفواكه طيبة المذاق حلوة الطعم. ولقد تم استخدام التين في الكثير من الوصفات منذ القدم.كما استخدم التين كبديل عن السكر ومازالت بعض الدول تستخدم كمحل حتى وقتنا الحالي. ويعرف التين بفوائد المتنوعة للصحة. كما أثبتت الدراسات أن أوراق التين تعمل في علاج الاكزيما و السيطرة على مرض السكر وغيرها من الأمراض. ويحتوي التين على كمية كبيرة من البروتين والدهون والكربوهيدرات والكالسيوم والنحاس والمغنيسيوم  والبوتاسيوم وفيتامين ب 6 و الألياف الطبيعية. وسوف نعرض لكم اليوم والفوائد المتعددة لفاكهة التين.

نتيجة بحث الصور عن التين

 فوائد التين للصحة :  

علاج الامساك

يحتوي التين على كمية كبيرة جدا من الألياف الطبيعية مما يجعله ملين  طبيعي للأمعاء ويقلل من الاصابة بالامساك. حيث يعمل التين على تنظيم حركة الأمعاء.

انقاص الوزن

يعمل التين على إنقاص الوزن وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية حيث ان التين يقلل الشعور بالجوع.وينصح بتناول التين للأشخاص المقبلين على الحمية الغذائية لانقاص الوزن.

مواضيع تهمك  التين المجفف وزيت الزيتون لعلاج الامراض

تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم

يعمل التين على تخفيض مستوى الكولسترول في الدم وذلك لأنه يساعد على طرد السموم الزائدة في الدم والتي تضر الجسم.  الى جانب انه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على تقليل نسبة الكولسترول مما يساعد على الوقاية من أمراض تصلب الشرايين و القلب و السكتات القلبية,

صحة القلب

يحافظ التين على صحة القلب وذلك لاحتوائه على كمية من حمض الفينول و الحمض الدهني أوميجا 6. اللذان يعملان على تعزيز صحة القلب و التقليل من الإصابة بمرض القلب.

سرطان القولون

تعمل الألياف المتواجدة في التين على التخلص من المواد المسرطنة. وبالتالي يعمل التين على تقليل خطر الإصابة بأنواع السرطانات وخاصة سرطان القولون وذلك لأن التين يعمل على طرد السموم المتراكمة في القولون.

مواضيع تهمك  علاج الشرخ الشرجى بالاعشاب الطبيعية

الضعف الجنسي

يعمل التين على تقليل الضعف الجنسي وذلك لأن التين يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تحارب الضعف الجنسي ويمكن الاستفادة من التين علاج الضعف الجنسي وذلك عن طريق نقع حبتين او ثلاثه من التين في الحليب لليله كامله وشربه في اليوم التالي.

هشاشة العظام.

يعمل التين على علاج هشاشة العظام وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيره من الكالسيوم المفيدة جدا في علاج هشاشة العظام.

مرض السكر

تعمل أوراق التين على تنظيم السكر في الدم حيث اثبت الدراسات على ان اوراق التين لها فائدة في تحسين الاستجابة للأنسولين .ولكن الجدير بالذكر لا يعتبر هذا المستخلص بديلا عن النظام الغذائي والأدوية  والفحص المنتظم لمرضى السكر. 

مواضيع تهمك  علاج بحة الصوت بالاعشاب الطبيعية

البشره

يعمل التين على علاج بعض امراض البشرة ومنها الأكزيما والصدفية والبهاق كما يمكن استخدام الدين في صنع بعض الاقنعه المفيده جدا للبشره .حيث ان التين غني بمضادات الاكسده.  ويمكن الاستفادة من التين وذلك عن طريق هرسه ووضعه على البشرة ويترك لمدة من 10 الى 15 دقيقه من أجل الحصول على بشره ناعمه.

الشعر

يعمل التين على ترطيب و تقوية الشعر وتعزيز نموه ويدخل التين في صناعة الشامبوهات التي تفيد الشعر.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *