الفراوله وفوائدها المتنوعة للجسم البشري

 الفراوله  

تعتبر الفراولة من النباتات التي لها العديد من الفوائد لاحتوائها على العناصر الغذائيه و الفيتامينات و المعادن و الأحماض الدهنية بالاضافة الى الالياف الغذائية و العديد من المركبات الاخرى مثل مركبات  الفيتوكيميكال المفيدة لصحة الجسم .ولقد دخلت مركبات الفراولة في الآونة الأخيرة في العديد من الصناعات الغذائية مثل العصائر والمربات وغيرها من الصناعات الأخرى. لما لها من طعم لذيذ و نكهه مميزه. وتحتوي الفراولة على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين هـ و فيتامين ك .كما تعتبر الفراولة مصدر جيد لليود والمغنيسيوم والنحاس والحديد والفسفور.

 

نتيجة بحث الصور عن الفراوله وفوائدها المتنوعه للجسم البشري

 ولذلك نعرض لكم اليوم الفوائد المتنوعة للفراولة  

مقاومة الالتهابات

تعمل الفراولة على مقاومة الالتهابات التي تصيب الجسم وذلك لأنه من خصائصها مقاومة الالتهابات .

امراض القلب والاوعية الدموية

 تعمل الفراولة على تقليل الإصابة بأمراض القلب والشرايين وذلك الان الفراولة تحتوي على نسبة كبيره من مضادات الاكسده كما ان الفراولة تعمل على تقليل ارتفاع ضغط الدم وتقي الفراولة أيضا تصلب الشرايين .كما أن الفراولة تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي فهي تقلل من الاصابه من تصلب الشرايين والأوعية الدموية وتحافظ على صحة القلب . وقد اثبتت الدراسات ان تناول الفراولة تعمل علي تقليل تراكم الصفائح الدموية التي تسبب أمراض القلب.

العلاج من السرطان

وتعتبر الفراولة من مضادات الاكسده الطبيعيه.التي تعمل على علاج مرض السرطان. والوقاية منه. وذلك لان الفراولة تحتوي على نسبة كبيرة من مركبات الفينول التي تعمل على محاربة السرطان كمان الفراولة تعمل على خفض تكاثر الخلايا السرطانية عن طريق تحفيز موتها ووقف دوراتها الانقسامية .كما أن الفراولة تعمل على الوقاية من الإصابة بسرطان القولون.

الأمراض العصبية

تعمل الفراولة على محاربة تراجع القدرات العقلية التي تصيب الإنسان في مراحل التقدم في العمر كما تعمل الفراولة على رفع إفراز السيروتونين الذي يعمل كمضاد طبيعي للاكتئاب.

فقر الدم

تعمل الفراولة على علاج فقر الدم وذلك لان الفراوله تحتوي على نسبة كبيره من حمض الفوليك والحديد . ويعتبر حمض الفوليك من الأحماض الهامة التي تعمل على علاج فقر الدم.

السمنة.

تحتوي الفراولة على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية كما أنها تتميز بانخفاض معدلات السعرات الحرارية بها. ويمكن إدراج الفراولة في الغذاء اليومي من أجل الاستفادة بها .حيث انها تعمل على تقليل الشعور بالجوع.

ملحوظة

على الرغم من الفوائد المتنوعة للفراولة الا ان بعض الاشخاص يعانون من الحساسية تجاه هذه الفاكهة ويجب عدم تناول الفراولة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه الفراولة.

يجب الوضع في الاعتبار أن موضوع الفراوله ليس مرجعا طبيا ولكن يجب استشارة الطبيب لتجنب حدوث الأمراض وكيفية علاجها.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *