وصفات طبيعيه لعلاج جفاف البشره

 البشره الجافة   

تتعرض البشرة للجفاف بشكل كبير خلال اليوم . وهناك العديد من الأسباب وراء جفاف البشرة منها  تغيرات الطقس والتعرض الى الشمس والاستحمام بالماء الساخن . ويجب توفير الترطيب المناسب للبشره من أجل القضاء على الجفاف الذي يصيبها. يعتبر جفاف البشرة من المشاكل الشائعة جدا والتي تؤثر على جمال المرأة وثقتها بنفسها . لذلك يجب الحفاظ على البشره والتخلص من السموم والعناصر الخارجية التي تسبب الجفاف.ويمكن استخدام الوصفات الطبيعيه لترطيب البشرة والحفاظ على الجمال وسوف نعرض لكم بعض الخلطات التي تساعد على ترطيب البشره الجافه وهي .

نتيجة بحث الصور عن البشره الجافه

 الخلطات التي تساعد على ترطيب البشره الجافه  

الحليب

يعمل الحليب على ترطيب البشره والحفاظ عليها من الجفاف. حيث يحتوي الحليب على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على القضاء على جفاف البشرة. كما أن الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على ترطيب البشره الجافه و ازاله الخلايا الميته. ويمكن الاستفادة من الحليب وذلك عن طريق غمس منشفه صغيره داخل الحليب وتطبيق  المنشية على الوجه وتركها لمدة خمس دقائق ويفضل تكرار هذه العمليه يوميا. كما يمكن خلط كميه من الحليب مع بعض من قطرات ماء الورد ويترك الخليط على البشرة الجافه ويترك لمدة عشر دقائق قبل الاستحمام.

مواضيع تهمك  وصفات لتكثيف الشعر وعدم تساقطه

العسل

يعتبر العسل من المرطبات الطبيعية للبشرة الجافة .كما ان للعسل العديد من الفوائد للبشرة وذلك لاحتوائه على مضادات الالتهابات ومضادات الاكسده. ويمكن الاستفادة من العسل في علاج جفاف البشرة وذلك عن طريق أخذ كمية من العسل وفرك البشرة به ويترك لمدة عشر دقائق قبل الاستحمام ويفضل تكرار هذه العملية يوميا من أجل الحصول على بشرة ذات ملمس ناعم .

الزبادي

يعمل الزبادي على الحفاظ على البشره حيث أن الزبادي يحتوي على مضادات الاكسده و مضادات الالتهابات والتي تعمل على علاج جفاف البشرة والجلد. ويمكن الاستفادة من الزبادي وذلك عن طريق وضع الزبادي على البشرة و الوجه و التدليك بلطف لمدة عشر دقائق. ويفضل تكرار هذه العملية يوميا من أجل الحصول على بشرة ناعمة غير جافه. كما يمكن الاستفادة من الزبادي عن طريق مزج ملعقة كبيرة من البابايا مع كوب من الزبادي والتقليد مع إضافة بعض قطرات من العسل و الليمون . يتم تطبيق الخليط على الجلد لمدة 15 دقيقة ثم يتم شطف الوجه بالماء البارد.

زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على الحفاظ على النضارة للبشرة .وهو مفيد جدا في علاج حالات جفاف البشرة حيث أن زيت الزيتون يحتوي على الاحماض الدهنيه و مضادات الاكسده المفيده للبشره ويمكن الاستفاده من زيت الزيتون في علاج جفاف البشرة وذلك عن طريق اخذ كميه من زيت الزيتون ووضعها على البشرة بانتظام. كما يمكن خلط كميه صغيره من السكر البني مع زيت الزيتون وفرك الخليط على الجلد لعدة دقائق قبل الاستحمام .

مواضيع تهمك  طرق تبييض المناطق السوداء تحت الابطين

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من المرطبات المثاليه للبشره الجافه وذلك لاحتوائها على الأحماض الدهنية الموجودة بداخله . ويمكن الاستفادة من زيت جوز الهند وذلك عن طريق تدفئة كمية زيت جوز الهند وتوضع على الجلد قبل النوم وتغسل البشرة في الصباح .

الافوكادو

يعتبر الأفوكادو من الثمار المفيدة جدا للجسم والبشرة حيث يحتوي الافوكادو  كمية كبيرة من الفيتامينات والأحماض الدهنية كما أن ثمرة الأفوكادو تحتوي على كميه كبيره من مضادات الاكسده . ويمكن الاستفادة من الأفوكادو في علاج البشره الجافه وذلك عن طريق هرس ثمرة من الافوكادو ويتم وضع المعجون على البشرة وتترك لمدة 10 الى 15 دقيقه ثم تغسل البشرة بالماء.

زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز نسبة كبيرة من فيتامين هـ الذي يعمل على ترطيب البشره والحفاظ عليها . ويمكن الاستفادة من زيت اللوز في علاج جفاف البشرة وذلك عن طريق تسخين كمية من زيت اللوز ويتم وضعه على الجلد الجاف مع التدليك وتترك لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام .

مواضيع تهمك  اغني الأطعمة التي تحتوي على مضادات الاكسده

الصبار

يعتبر الصبار من النباتات المفيدة جدا للبشرة .حيث يحتوي على العديد من العناصر المفيدة للبشرة فهو يعمل كمضاد للفطريات ومضاد للالتهابات.يمكن الاستفادة من الصبار في علاج جفاف البشرة وذلك عن طريق استخدام هلام الصبار و تطبيقه على البشرة الجافة 10 الى 15 دقيقة .

زيت عباد الشمس

يحتوي زيت عباد الشمس على كمية كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية المفيدة جدا للبشرة ويعمل زيت عباد الشمس على استعادة صحة البشرة ونضارتها .ويمكن الاستفادة من زيت عباد الشمس وذلك على طريقته تدفئه و فرك المناطق الجافة في الجلد ويترك على الجلد لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يتم شطف الجلد بالماء .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *