افضل الطرق للقضاء على الكوليسترول

 الكوليسترول  

يتم إنتاج الكوليسترول من الكبد ويعتبر الكوليسترول من الدهون الحيوانية الموجودة في الجسم. وهو مكون أساسي في خلايا جسم الإنسان .و تزداد نسبة الكولسترول في الجسم إذا تناول الشخص أنواع محددة من الأطعمة مثل الزبد والروبيان والنخاع والكافيار وتعتبر زيادة نسبة الكولسترول في الجسم مؤشرا على ظهور بعض الأمراض مثل تصلبات الشرايين والأوعية الدموية أمراض القلب المتنوعة كما ينتج عن زيادة نسبة الكولسترول في الدم مشاكل كثيرة يتعرض لها القلب.

نتيجة بحث الصور عن افضل الطرق للقضاء على الكوليسترول

 اعراض مرض الكولسترول  

  • اصابة الشخص بنسبة كبيره من السمنة.
  • شعور الشخص المصاب بضيق في التنفس نتيجة تصلب الشرايين و ترسب الكولسترول بها.
  • شعور الشخص المصاب بآلام في الصدر .

 اسباب الكولسترول .  

هناك عدة اسباب الاصابه بمرض الكولسترول منها

  • تناول الدهون بشكل كبير
  • السمنة المفرطة
  • اسباب وراثيه.
  • حدوث أمراض في الغدة الدرقية أو في الكلى
  • حدوث أمراض في القلب .
  • الأمراض المزمنة مثل مرض السكر
  • تناول بعض العقاقير والأدوية التي تؤثر على زيادة الدم التي تؤثر على صحة القلب.

 علاج ارتفاع الكولسترول بالاعشاب الطبيعية.  

هناك العديد من الأعشاب و الاطعمه الطبيعيه التي تساعد على تقليل نسبة الكولسترول في الدم و سوف يتم تناولها بالتفصيل.

البقدونس.

للبقدونس العديد من الفوائد التي تعمل في علاج العديد من الأمراض ،وهو من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تنظيف الجسم وتخليصه من السموم كما يعمل البقدونس على علاج الكليتين وقد اثبتت اهمية البقدونس في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وذلك من خلال إدراج البقدونس في كثير من الأطعمة كما يمكن إضافة البقدونس إلى بعض العصائر الطبيعية. وذلك لتقليل نسبة الكولسترول في الدم.

الكزبرة

تعتبر الكزبرة من النباتات العطرية إلى جانب طعمها اللذيذ ورائحتها الفواحة. تحتوي الكزبرة على كمية جيدة من الألياف الغذائية التي تعمل على تقليل نسبة الكولسترول في الدم بشكل سريع. ويمكن إدراج الكزبرة في الوجبات اليومية وذلك لتقليل نسبة الكولسترول في الدم و التقليل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين والأوعية الدموية .

البرسيم

يحتوي البرسيم على كمية كبيره من الالياف الغذائية كما يحتوي على نسبة كبيره من الفيتامينات والاملاح المعدنية المفيدة جدا للجسم كما يعمل البرسيم على منع وصول الكولسترول الى الدم و بالاضافه الى ذلك فانه يزيد من نسبة الدهون المفيدة في الجسم ويفضل عدم تناول البرسيم بكثره لانه يؤدي الى احداث خلل في كرات الدم الحمراء.

الجنسنج

يعتبر من النباتات التي تدخل في علاج العديد من الأمراض، ويتم استخدامه في الطب البديل. ومن أهم الأمراض التي يعالجها ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم. ولكن عرفت اهميه نبات الجنسنج منذ القدم. ويعمل نبات الجنسنج على محاربة الكولسترول المتراكم في الدم .وبالتالي يقلل من الإصابة بأمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على كميات كبيره من مضادات الاكسده كما ان الشاي الاخضر يدخل في العديد من الصناعات ومنها المستحضرات التجميليه  والطبيه الخاصه بالبشره والشعر.كما يعمل الشاي الأخضر على القضاء على الوزن الزائد وتخلص الجسم من الكولسترول المتواجد في الدم .وذلك لأن الشاي الأخضر يعمل على تفتيت الدهون المتراكمه في الجسم. و بالتالي فهو مفيد جدا في حالات ارتفاع نسبة الكولسترول.

السبانخ.

السبانخ من الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد. وينصح الأطباء بتناول السبانخ للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم .كما أن السبانخ تعمل على تقليل نسبة الكولسترول من الدم .بالإضافة إلى تحفيز عملية التمثيل الغذائي.

كما أن هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ومنها . التفاح والخرشوف والشوفان و الجزر و البصل و غيرها .

 ملحوظة

إذا تم استخدام الوصفات العشبية و لم يحدث أية نتيجة يرجى مراجعة الطبيب في أقرب وقت وذلك لإجراء الفحوصات الطبية و تقليل الكولسترول بالأدوية والعقاقير المناسبة .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *