فوائد البصل المتعددة للجسم البشري 2018

يعتبر البصل من الخضر الأكثر استهلاكا في العالم، ولقد عرفت فوائد البصل منذ القدم . ويدخل البصل في العديد من الوصفات المطبخية . كما أن البصل من المضادات الحيوية التي تساعد علي القضاء علي الكثير من الأمراض المتنوعة التي تصيب الجسم البشري . كما أن البصل يعمل علي إضافة نكهات رائعة للاطعمة . 

ويحتوي البصل علي العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم منها المنغنيز وفيتامين بي وفيتامين سي . الي جانب أن البصل يحتوي علي نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم . 

فوائد البصل

 لذلك نعرض لكم اليوم الفوائد المتنوعة للبصل 

فوائد البصل:

أمراض القلب والشرايين:

 يعمل البصل علي عدم تجلط الدم وبالتالي فأن البصل يقي من الاصابة بتصلب الشرايين ومخاطر الاصابة بأمراض القلب . حيث أن البصل يحتوي علي نسبة كبيرة من مركبات الكبريت التي تقي من تصلبات الشرايين .

السرطان والأمراض المزمنة:

 يحتوي البصل علي مضادات الاكسدة التي تحارب تكون الخلايا السرطانية . ولقد أثبتت الدراسات أن تناول البصل يعمل علي تقليل نسبة الإصابة بالسرطانات . كما أن البصل يمنع تطور الخلايا السرطانية . ويمكن إضافة البصل الي طبف السلطة من أجل مكافحة مرض السرطان .

يساعد على إنقاص الوزن:

 يعمل البصل علي تقليل السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي يساعد البصل علي إنقاص الوزن . كما أن البصل يعمل علي الاشباع بدرجة كبيرة . ولذلك بنصح لكل شخص يريد إنقاص وزنة إضافة البصل الي النظام الغذائي اليومي لة . 

مضاد للإلتهابات :

 يحتوي البصل علي العديد من مضادات الأكسدة التي تفيد الجسم البشري وتعمل علي القضاء علي الإلتهابات التي تصيب الجسم البشري . كما أن البصل يعمل علي منع أكسدة الأحماض الدهنية بالجسم .

  مرضي السكر:

البصل مفيد جداً لمرضي السكر . حيث يعمل البصل علي تنظيم السكر في الدم . يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم، لذا فهو مفيد جدا لمرضى السكري.

الجهاز الهضمي:

يعمل البصل علي القضاء علي البكتريا التي تصيب الجهاز الهضمي وبالتالي فهو يقلل من أمراض الانتفاخات والغازات التي تصيب الجهاز الهضمي . كما ان البصل يحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد علي تنظيم حركة البراز في البطن وبالتالي تقلل من نسبة الامساك التي تصيب الجهاز الهضمي .

القدرة الجنسية: 

يزيد من القدرة الجنسية عند الرجال. حيث أن البصل يساعد علي زيادة الدورة الدموية وبالتالي زيادة القدرة النسية لدي الرجال .

نزلات البرد :

أفضل علاج لنزلات البرد. يحتوي الثوم علي نسبةكبيرة من مضادات الالتهابات والتي تقلل من الاصابة بنزلات البرد . كما يعتبر البصل من مكافحي البكتريا التي تصيب الجسم البشري . 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *