تعرفي على افضل الطرق في علاج ترهلات البشره وشد الوجه

 ترهلات البشره والجلد   

يعتبر ترهل الجلد من الأمور التي يعاني منها النساء في جميع أنحاء العالم وترجع اسباب ترهلات البشره للعديد من الاسباب منها نقص الكولاجين والايلاستين حب الشباب ،هناك بعض الاسباب الاخرى التي تؤدي الى ترهل البشرة وهي التقدم في العمر التعرض المفرط لأشعة الشمس كثرة التدخين كثرة تناول الكحول اتباع نظام غذائي سيء فقدان الوزن السريع، مشاكل السمنة والحمل. وتؤدي ترهلات البشرة إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تؤثر على الشكل العام للمرأة وجمالها وسوف نتناول في هذا المقال الطرق الطبيعيه لشد البشره.

نتيجة بحث الصور عن ترهلات البشره وشد الوجه

 وصفات طبيعية لشد بشرة الوجه  

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على شد البشرة ومنها:

خل التفاح والماء

يعمل خل التفاح على تقليل علامات تقدم السن التي تظهر على البشرة نتيجة التقدم في السن. حيث يعمل خل التفاح على محاربة النمش و البقع و التجاعيد والخطوط الدقيقة ،كما ان خل التفاح يحتوي على نسبة كبيره من الكبريت المفيد جدا للبشره بالاضافه الى انه يتميز بخصائص قابضة ضروريه لعلاج بعض الامراض الجلدية كالاتهابات والصدفية وغيرها . ويمكن الاستفادة من خل التفاح والماء في علاج ترهلات البشرة وذلك عن طريق خلط ربع كوب من خل التفاح الى نصف كوب من الماء ثم يدهن الوجه بالمحلول ويترك ليجف تماماً ثم يتم غسل الوجه بالماء ويجفف جيدا.

مواضيع تهمك  أضرار إبرة منع الحمل للرجال العلاج بالاعشاب

زيت الزيتون وعصير الليمون

زيت الزيتون وعصير الليمون من الوصفات المنزلية الطبيعية التي تساعد على القضاء على ترهلات البشرة حيث أن زيت الزيتون يحتوي على الكثير من المضادات الاكسده كفيتامين A و فيتامين E الضروريات لمحاربه الشيخوخه كما أن الليمون يعمل على تنظيف البشرة و القضاء على البكتيريا التي تسبب حب الشباب ويمكن الاستفادة من زيت الزيتون وعصير الليمون في علاج ترهلات البشرة وذلك عن طريق مزج ثلاث او اربع معالق كبيره من زيت الزيتون الى ملعقتين او ثلاث معالق كبيره من عصير الليمون ويتم خلط المكونات بشكل جيد ثم يضاف الخليط على الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

الصبار أو الألوفيرا.

يمكن الاستفادة من الصبار في علاج ترهلات البشرة وذلك عن طريق إستخراج جل الصبار من ورقه ثم يوضع الجل على الوجه ويترك لمدة 15 الى 20 دقيقة بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر ويجفف جيدا وتكرر هذه الوصفة عدة مرات بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج. وذلك لان الصبار يحتوي على حامض الماليك الذي يساعد على تحسين مرونة البشرة والمفيد جدا في التخلص من الترهلات التي تصيب الجلد.

مواضيع تهمك  هل الدوار الدهليزي خطير

بياض البيض

يعتبر بياض البيض من المواد القابضة للبشرة وبالتالي فهو مفيد جدا في علاج الترهلات التي تصيب الجلد كما يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة جدا للحفاظ على جمال البشرة ويمكن الاستفادة من بياض البيض في علاج ترهلات البشرة وذلك عن طريق خفق بياض البيض جيدا للحصول على قوام رغوي وتوضع على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء ويجفف جيدا.

الموز والعسل وزيت الزيتون

يحتوي الموز على كمية كبيره من الدهون اللازمة لترطيب البشرة كما يساعد على مرونة الجلد والتخلص من الترهلات أما زيت الزيتون والعسل فإنهما  يحتويان على كميات كبيره من مضادات الاكسده التي تعمل على ترطيب البشرة وإصلاح الجلد التالف ويمكن الاستفادة من الوصفه وذلك عن طريق هرس نصف موزه  وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل ويتم خلط المكونات جيدا وتوضع هذه المكونات على الوجه وتترك لمده 15 دقيقه ثم بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

مواضيع تهمك  علامات الاحتضار الطبية العلاج بالاعشاب

 بعض النصائح الهامة لتجنب ترهلات البشرة.  

  • ممارسة الرياضة باستمرار للحصول على مظهر جيد
  • تقشير البشرة مرة واحدة في الاسبوع لازالة الخلايا الميتة.
  • الحرص على النوم الكافي
  • المحافظة على نظافة البشرة وجمالها
  • البعد عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية
  • استشاره الطبيب لعلاج ترهلات البشرة من خلال عمليات التجميل مثل شد الوجه بالليزر.
  • استخدام مستحضرات تجميل موثوق بها
  • المحافظة على شرب المياه والعصائر الطبيعية
  • تناول الفواكه والخضروات للحفاظ على تغذية الجسم والبشرة
  • تناول كميات من فيتامين سي او فيتامين إي ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي فيتامين وذلك لمعرفة اذا كان مناسب للجسم أم لا تفادي الآثار الجانبية له
  • استخدام واقي الشمس لتجنب ضرر الأشعة فوق البنفسجية
  • التقليل من تناول السكريات والوجبات السريعة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *