وصفات للتخلص من رائحه القدم الكريهه من المنزل

 رائحه القدم الكريهه  

تعتبر رائحة القدم الكريهة من أكثر المشاكل شيوعا بين الافراد وخصوصا في فصل الصيف .وهناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى رائحة القدم منها قلة الاهتمام بنظافة القدم و تراكم البكتيريا والإصابة ببعض الامراض مثل الفطريات  و يعمل الاشخاص الي استخدام الكريمات الصناعية من أجل القضاء على رائحة القدم. ويمكن التخلص من رائحة القدم طبيعية  بمكونات آمنة. وفي هذا المقال سوف نعرض لكم بعض الطرق الطبيعيه و النصائح للتخلص من رائحة القدم.

نتيجة بحث الصور عن تعرف على طرق علاج رائحه القدم الكريهه بالاعشاب الطبيعيه

 

 بعض الوصفات للتخلص من رائحه القدمين الكريهه  

بيكربونات الصوديوم

تعمل بيكربونات الصوديوم على التخلص من البكتيريا و الفطريات التي تصيب القدم و يمكن الاستفادة منها عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من بيكربونات الصوديوم و 4 أكواب من الماء في وعاء ومن ثم يتم نقع القدم في الخليط لمدة ربع ساعه على الاقل وبعدها يتم غسل القدمين بالماء ويفضل تكرار العملية مرة يوميا على الأقل للقضاء على رائحة القدم.

مواضيع تهمك  علاج ألم تحت الإبط طبيعيًا

زيت اللافندر

يعمل زيت اللافندر على التخلص من البكتيريا التي تصيب القدم ويمكن استخدام زيت اللافندر عن طريق وضع نصف ملعقة صغيرة من زيت اللافندر على كوبين من الماء الفاتر في وعاء ويتم الخلط وتوضع القدمين في الخليط لمدة ربع ساعه على الاقل وبعدها يتم غسل القدمين بالماء .

الملح

يعمل الملح على القضاء على الجلد الميت الذي يصيب القدم والذي يعتبر بيئة جيدة لنمو الفطريات والبكتيريا ويمكن الاستفادة من الملح عن طريق وضع اربع معالق صغيرة من الملح على كوبين من الماء في وعاء ونخلطهم جيدا ثم يتم نقع القدمين في الخليط وتركها لمدة عشر دقائق وبعدها يتم غسل القدمين بالماء ويفضل تكرار هذه العملية يوميا على الاقل من أجل الحفاظ على سلامة القدم والقضاء على الرائحه الكريهه الناتجه منها.

الخل

يمكن الاستفادة من الخل في القضاء على رائحة القدم وذلك عن طريق وضع كوب من الخل على ثمانية أكواب من الماء المغلي في وعاء ونخلطهم جيدا ثم يتم نقع القدمين بالخليط وتترك القدمين في الخليط لمدة ربع ساعة وبعدها يتم غسل القدمين بالماء والشامبو.

مواضيع تهمك  علاج الزهري بالثوم العلاج بالاعشاب

الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على القضاء على البكتيريا و الفطريات التي تصيب الجسم.ويمكن الاستفادة من الزنجبيل في القضاء على رائحة القدم وذلك من خلال وضع 4 معالق كبيره من الزنجبيل المهروس على كوب من الماء المغلي في وعاء ثم نقع القدمين بالخليط ونتركها لمده ربع ساعه وبعدها يتم غسل القدمين بالماء ويفضل تكرار هذه العمليه مرتين في اليوم على الاقل من أجل القضاء على كافة البكتيريا و الفطريات التي تسبب رائحة القدم الكريهة.

الشاي الأسود

يمكن الاستفادة من الشاي الأسود في علاج رائحة القدم الكريهة وذلك عن طريق وضع ملعقتين من الشاي الأسود على كوبين من الماء المغلي في وعاء ونخلطهم جيدا ثم يتم نقع القدمين في الخليط وتركها لمدة عشر دقائق وبعد ذلك يتم غسل القدمين بالماء.

مواضيع تهمك  مشروبات لعلاج الإمساك

 نصائح للتخلص من رائحه القدم الكريهه  

  • الاهتمام بالنظافه القدم والاصابع بواسطه قطنه نظيفه وذلك للتخلص من الفطريات والبكتيريا التي تصيب القدم
  • استخدام مزيلات العرق حيث ساعه بدورها على التخلص من التعرق الزائد
  • غسل القدم بشكل دائم بالماء والصابون
  • لبس الجوارب القطنية و البعد كل البعد على الجوارب المصنوعة من الألياف الصناعية
  • المحافظة على نظافة الجوارب وذلك للتخلص من البكتيريا والفطريات المتراكمة عليها
  • لبس الاحذية الجلدية
  • لبس الصنادل المفتوحة في فصل الصيف وذلك لتهوية القدم ومنع تراكم البكتيريا

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *