طريقة علاج قصر النظر بالاعشاب

قصر البصر أو ما يُعرف بالحسر هو عبارة عن إحدى المشكلات الصحيّة المنتشرة التي تصيب العين، وتتمثل برؤية الأشياء البعيدة مشوشّةً وغير جليةٍ؛ حيث يضطرّ الجريح إلى تقليص عينيه إراديّاً من أجل مشاهدة الأشياء بوضوحٍ، ولا تُعدّ تلك الإشكالية مرضاً، ومن المحتمل أن تتم نتيجة لـ وجود مرض آخر لدى الجريح، وسنذكر في ذلك النص أعراض قصر البصر، وكيفيّة تشخيصه ومداواته طبيعيّاً.

 أعراض قصر البصر 

ألم في الدماغ.

حساسيّة جلية في العينين نحو وجود إضاءة، لاسيماً في الليل.

إرهاق وتعب في العينين.

صعوبة مشاهدة الأشياء البعيدة، مثل: السبّورة، والتلفاز، ممّا يؤدّي إلى تقهقر الشغل، أو النشاط الرياضيّ، أو التعليم بالمدرسة أحيانا.

مواضيع تهمك  التخلص من سواد الرقبه بالوصفات المنزليه

 

 الحرص على إدخار السكون للعينين 

وهذا بتجنّب الأعمال التي تسبّب الضرر للعينين، مثل: رؤية التلفاز مرحلةً طويلةً، وأيضاً الوضع فيما يتعلق للقعود في مواجهة جهاز الحاسوب، أو ممارسة القراءة لفتراتٍ طويلةٍ، كما ينصح الأخصائيّون بممارسة بعض التمارين التي تخفّف قصر البصر.

  تناول الفيتامينات اللازمّة لصحّة العينين 

ولعلّ أبرزها: فيتامين أ، وب، وهـ، وهذا بالحرص على تناول المأكولات الصحيّة، مثل: الطماطم، والأسماك، بالإضافة الي الخضار الورقيّة.

  استعمال العرقسوس 

حيث يعتبرّ من أجود البهارات التي تشارك في دواء الكثير من مشكلات المشاهدة والبصر، ويمكن النفع من تلك الميّزة بإحضار كميّةٍ من العرقسوس وهرسها جيّداً، وإضافة كميّة منها إلى العسل والسمن، وتناول المزيج مرّتين متكرر كل يومّاً.

مواضيع تهمك  تعرف على مرض الصدفية وكيفية علاجها بالاعشاب الطبيعيه

  استعمال العسل الطبيعيّ 

حيث يمكن استعماله في تجهيز الكثير من الخلطات التي تشارك في دواء الإشكالية، مع وجوب استخدامه وهو في حالته الطبيعيّة دون أن يكون معرّضاً للحرارة، ويمكن استعماله كالتالي:

خلط ملعقة ضئيلة من العسل مع أربع ملاعق من الماء، ومزج المكوّنات جيّداً، ثمّ وضع الخليط الناتج في قطّارة، واستخدامها في تقطير العينين مرّتين أو ثلاث مرّاتٍ في كلّ عين كل يومً في أوّل أسبوع.

مواضيع تهمك  طريقة ايقاف النزيف بسرعة

خلط ملعقة ضئيلة من العسل مع ثلاث ملاعق عظيمة من الماء، ووضع المزيج الناتج في قطّارة، ثمّ تقطير العينين أربع مرّاتٍ متكرر كل يومّاً، وهذا في الأسبوع الثاني.

خلط ملعقة ضئيلة من العسل مع ملعقتين من الماء، ووضع المزيج في قطّارة، واستخدامها خمس مرّاتٍ في هذا النهار على كلتا العينين في الأسبوع الثالث.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *