تعرف على الطرق الطبيعيه للقضاء على النمش

 النمش  

يعتبر النمش من الأمراض الجلدية . وهو عبارة عن بقع صغيرة بنية اللون تظهر على الجلد في منتصف الوجه أو في الساحل أو الكتفين وأعلى الظهر . ويؤدي ظهور النمش للعديد من الاسباب منها العوامل الوراثية أو التعرض للشمس . كما أن الأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة تكون اكثر عرضة للاصابة بالنمش ويبدأ النمش على شكل بقع مصبوغة ومع الوقت تتحول هذه البقع الى لون بني غامق مع مرور الزمن. وينتشر النمش على الخدين والأنف والذقن . يعتبر النمش من الأمراض الجلديه الغير خطيرة ويمكن التخلص من النمش بسهولة من خلال الوصفات المنزلية لكن ذلك يتطلب فترة من الزمن والمواظبة على استخدام المواد الطبيعية بانتظام. ومن أجل ذلك نعرض لكم اليوم بعض الوصفات الطبيعية للقضاء على النمش من خلال المنزل.

مواضيع تهمك  علامات الاحتضار الطبية العلاج بالاعشاب

نتيجة بحث الصور عن طرق طبيعيه للتخلص من النمش والكلف

 

 وصفات للقضاء علي النمش   

البصل

يحتوي البصل على نسبة كبيره من الكبريت التي تساعد على تقشير البشرة.كما ان البصل يستخدم في علاج النمش بدرجه كبيره ويتم الاستفادة من البصل عن طريق تقطيعه الى شرائح سميكة وفرك مناطق النمش بلطف كما يمكن الاستفادة من عصير البصل وذلك عن طريق اضافة عصير البصل مع ملعقة من الخل ويتم تكرار هذه العملية بشكل يومي لمدة اسبوع او اسبوعين.

مواضيع تهمك  أضرار إبرة منع الحمل للرجال العلاج بالاعشاب

عصير الليمون

يعمل عصير الليمون على تفتيح لون الجلد و بالتالي فهو مفيد جدا في علاج النمش ويمكن الاستفادة من عصير الليمون في علاج النمش وذلك عن طريق تقطيع الليمون إلى شرائح رقيقة ووضعها على النمش واسترخاء لمدة عشر دقائق ثم تغسل البشرة بماء دافئ.

البابايا

للبابايا العديد من الفوائد الطبيعية للجسم البشري. كما أن البابايا تعمل علي تحسين البشره و تستخدم البابايا في إزالة النمش والبقع الداكنة . وتعمل البابايا على انتاج خلايا جديدة و القضاء على الخلايا الميتة. ويمكن الاستفادة من البابايا لعلاج النمش وذلك عن طريق هرس حبة من البابايا ووضعها على الأماكن المصابة بالنمش لمدة دقائق.كما يمكن إضافة عصير الليمون مع البابايا لتكوين الخليط ويتم وضع الخليط على النمش لمدة 15 دقيقة ثم بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *