كيفيه التخلص من دهون الوجه بالاعشاب الطبيعيه

 دهون الوجه  

تعتبر دهون الوجه من أكثر المشاكل التي يعاني منها أغلب الناس والشباب و تتكون الدهون في الوجه على شكلين حيث أن الدهون تتراكم في منطقة الجبين والانف ويكون الخدين جافين او عاديين وهذا هو الشكل الاول اما الشكل الثاني تكون البشره الدهنيه كامله الوجه واضحه المسامات كثيرة  اللمعان وتزداد هذه المشكلة في سن المراهقة كما تزداد نسبة حبوب الشباب و البثور ذات الرؤوس البيضاء والسمراء.

نتيجة بحث الصور عن دهون الوجه بالاعشاب الطبيعيه

 

 اسباب تراكم الدهون الواد  

تعمل الخلايا الدهنية على إفراز الدهون والزيوت التي تحافظ على صحة البشرة ونضارتها وحماية البشرة من الالتهابات التي تسبب بعض أنواع البكتيريا والفطريات . وفي بعض الحالات يحدث فرط في نشاط إفرازات هذه الغدة. وترجع أسباب هذا الافراط  في الغدة إلى عدة عوامل منها العوامل الوراثية والعوامل الهرمونية والقلق والاضطرابات النفسية و استخدام مستحضرات التجميل غير المناسبة بالإضافة إلى النظام الغذائي الغير صحي وإصابة الشخص بالسمنة.

 نصائح للتخلص من دهون الوجه  

  • تنظيف الوجه بشكل مستمر من خلال استخدام الغسولات اليومية الخاصة بالبشرة الدهنية  وبعد الاستخدام تغسل البشرة بالماء الدافئ وللعلم ان غسل البشره بالماء والصابون بكثره  يحفز افراز المزيد من الدهون و التي تزيد المشكله.
  • القيام بتعقيم البشره بالمطهرات التي تحتوي على الأحماض في حمض الصفصاف وغيرها من الأحماض.
  • تجربة المستحضرات المستخدمة في علاج دهون البشره على منطقه صغيره تفاديا لحدوث أية تهيج للبشرة وايه استجابات غير مرغوب فيها.
  • إزالة ايه مكياجات من على البشرة قبل النوم والبعد عن المرطبات الزيتية .
  • استخدام واقي الشمس الذي يتناسب مع البشره الدهنيه
  • الإبداع عن التوتر حيث أثبتت الدراسات أن التوتر له علاقة بزيادة دهون البشرة.

 بعض الاقنعه للتخفيف من دهون الوجه والبشرة  

اللبن

يعتبر اللبن مفيد جدا لجميع أنواع البشرة لأنه غني بالمعادن والفيتامينات التي تساعد على تجديد البشره والتخلص من الجلد التالف و الميت ويمكن مزج اللبن مع العسل. ويمكن الاستفادة من الوصفه وذلك عن طريق مزج معلقة من العسل ومعلقة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من نشا الذرة وملعقة من اللبن الزبادي وبضع قطرات من زيت الشاي ثم يتم خلط الخليط جيدا ودهنها على البشرة بعد تنظيفها بشكل متجانس ويترك الخليط لمدة 15 دقيقه ثم بعد ذلك يشطف الوجه بالماء الدافئ.

ماء الورد

يحتوي ماء الورد على العديد من مضادات الاكسده التي تساعد في علاج الالتهابات التي تسببها الدهون المتراكمة كما أن ماء الورد يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيده جدا للبشره والجلد ويمكن الاستفادة من ماء الورد لعلاج البشرة الدهنية عن طريق خلط ماء الورد مع عصير الليمون ووضعها على البشرة بشكل يومي. للقضاء على حب الشباب والحبوب المختلفة و البثور.

الخميرة

تحتوي الخميرة على كميه كبير من الفيتامينات و المعادن و الأحماض الأمينية التي تساعد على الحفاظ على جمال البشرة كما أن الخميرة تعمل على مكافحة الالتهابات التي تسببها البكتيريا و الفطريات التي تصيب الوجه والبشرة ويمكن الاستفادة من الخميرة وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيره من العسل ومعلقة من عصير الليمون و ملعقة من الخميرة مع ثلاث معالق كبيره من الماء و يتم مزج الخليط جيدا و يوضع على الوجه لمده 15 دقيقه وبعد ذلك يشطف الوجه بالماء الدافئ.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *