تعرف على فوائد القرفه المتنوعه للجسم

 القرفه  

القرفة واحدة من التوابل العطرية التي يكثر استخدامها في المطبخ. ولقد عرف استخدام القرفة منذ القدم لما تحتويه على العديد من الفوائد. ولقد استخدمت القرفه منذ القدم في علاج العديد من الأمراض حيث تم استخدامها من قبل المصريين و السوريين القدماء وذلك لفوائدها العديدة للجسم.

نتيجة بحث الصور عن تعرف على فوائد القرفه المتنوعه للجسم

 وهناك نوعان من القرفة مستخرجين من لحاء شجر تين مختلفتين وهما  

  • قرفة سيلان أو القرفة الحقيقية
  • قرفة في اندونيسيا والصين وتسمى بالقرفه الباطلة

وتتشابه خصائص القرفة الحقيقية مع خصائص القرفة الباطلة باستثناء فرق وحيد و هو تركيز الكومارين  في القرفة الباطلة حيث لا يحتوي لحاء قرفة سيلان على الكثير من الكومارين. و بالنسبة لمادة الكومارين  هي مادة سامة لأنها تحتوي على خصائص ضارة بالكبد ولذلك ينصح باستخدام قرفة سيلان للاستهلاك على المدى الطويل.

 العناصر الغذائيه المتواجده في القرفه  

تحتوي القرفة على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم. حيث أن القرفة تحتوي على البروتين والكربوهيدرات والدهون والألياف والمعادن مثل المغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمنجنيز والحديد والنحاس والزنك تحتوي القرفة على العديد من الفيتامينات منها فيتامين أ وفيتامين هـ  فيتامين ج و فيتامين ب 1.كما ان القرفه تحتوي على نسبة كبيره من الألياف الغذائية . وتحتوي القرفه على نسبه كبيره جدا من مضادات الاكسده حيث تحتل المرتبه الرابعه بين اكثر الاطعمه المضاده للاكسده . ومن أجل ذلك سوف نتناول الفوائد المتنوعة القرفه للجسم البشري.

 الفوائد المتنوعة القرفة الجهاز الهضمي  

تعمل القرفة على محاربة الجراثيم والتهابات كما تتميز القرفه بخصائصها المضاده للاكسده كما تزيد من تقوية جهاز المناعة وسوف نعرض فوائد القرفه للجسم بالتفصيل

الجهاز المناعي

تعمل القرفة على على حماية الجسم من الأمراض وذلك عن طريق تقوية الجهاز المناعي كما تعمل القرفة على مكافحة الأمراض المرتبطة بفصل الشتاء  مثل نزلات البرد والسعال والانفلونزا. كما ان القرفة تحتوي على نسبه كبيره من مضادات الاكسده كما تحتوي على نسبه عالية من المعادن والفيتامينات  . وتعمل القرفه على قتل البكتيريا و الفيروسات التي تصيب الإنسان في فصل الشتاء. ويمكن الاستفادة من القرفة عن طريق غلي كوب من الماء وتوضع معلقه صغيره من القرفه وتترك لمدة خمس دقائق  ويتم إضافة عصير الليمون او نصف معلقه من الزنجبيل ويفضل تحلية المزيج بالقليل من العسل للتخلص من الأمراض.

الجهاز الهضمي

القرفة خصائص كبيرا في مكافحة الالتهابات حيث أن القرفة تحتوي على كمية كبيره من مضادات الالتهابات ومضادات البكتيريا التي تساعد على القضاء على الفيروسات والطفيليات التي تصيب الجهاز الهضمي كما ان القرفة  تعمل علي علاج حرقة المعدة وتعمل على حل مشاكل الجهاز الهضمي والأمراض المعدية مثل الانتفاخ والإسهال وعسر الهضم والغثيان والتقيؤ وارتجاع المريء وغيرها من الأمراض . ويمكن الاستفادة من القرفة عن طريق غلى ما يعادل كوب من الماء وتوضع عليه ملعقة صغيرة من القرفة وتترك لمدة خمس دقائق ويتم تحليته المزيج بالعسل أو السكر ويشرب بعد كل وجبة .

مرض السكر

للقرفة العديد من الفوائد لمرضى السكر فهي تعمل على علاج السكر الموجود في الدم ولقد تم استخدام القرفة في الطب الصيني والهندي في علاج أمراض السكر حيث تعمل القرفة على تقليل نسبة السكر في الدم وينصح الأطباء الأشخاص المصابين بالسكري تناول القرفة يوميا للتقليل من مخاطر زيادة ارتفاع السكر في الدم .

مكافحة الإجهاد والتعب

تعمل القرفة على مكافحة الإجهاد والتعب التي تصيب الجسم حيث تساعد القرفة على الاسترخاء ويمكن تناول كوب واحد من القرفة يوميا يقلل من نسبة الإجهاض حيث يمد الجسم بالعناصر والفيتامينات التي يحتاجها بعد يوم طويل.

فقدان الوزن

تعمل القرفه على زيادة ال فقدان الوزن وذلك لأنها تساعد على رفع حرارة الجسم وتحدث عمليه الهضم بالاضافه ان للقرفة تأثير كبير على نسبة السكر في الدم كما تعمل القرفة على سد الشهيه و يمكن استخدام القرفة في النظام اليومي لخفض الوزن.

محاربة السرطان

تعمل القرفه في محاىبه السرطان. حيث تحتوي على كمية كبيره من مضادات الاكسده التي تقوي الجسم من الإصابات بالسرطان كما تمنع ظهور خلايا السرطان وانتشارها في الجسم وقد اثبتت الدراسات العلميه ان للقرفة تأثير كبير على محاربة مرض السرطان.

تساقط الشعر

تدخل القرفة في العديد من صناعات المستحضرات التجميل التي تكافح تساقط الشعر حيث انها تحفز اعاده نمو الشعر وتقلل من تقصف الشعر كما يمكن استخدام القرفة في تفتيح لون الشعر. وتساعد القرفة على القضاء على الفطريات التي تصيب الشعر والتي تؤدي إلى تساقط.

البشره

تعمل القرفة على علاج مشاكل البشرة مثل حب الشباب. الالتهابات التي تصيب الجلد كما تحافظ القرفة على صحه ونظافه ونعومه البشره وذلك لان القرفه تقوم بالقضاء على الميكروبات و الفطريات و الالتهابات التي تصيب البشر ويمكن إعداد قناع من القرفة وذلك عن طريق خلط ثلاث معالق صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة و اضافه معلقه صغيره من مسحوق جوزة الطيب ويغسل الوجه بالماء الدافئ جيدا لتفتيح المسام. ثم يوضع القناع على الوجه ويترك لمده 15 دقيقه ثم بعد ذلك يتم شطف الوجه جيدا بالماء الدافئ ويفضل بهذا القناع مرة واحدة أسبوعيا للقضاء على مشاكل البشرة.

رائحه الفم الكريهه

تعمل القرفة على علاج الام الاسنان و الحد من رائحه الفم الكريهه, للقرفة فوائد مضاد للفطريات والبكتيريا التي تصيب الفم كما تعمل القرفة على تخليص الفم من التهاب اللثة والام الفم وظهور تقرحات وذلك بفضل خصائصها المضادة للالتهابات.ويمكن الاستفادة من القرفة في علاج الام الاسنان و الرائحه الكريهه للفم وذلك عن طريق وضع قطعة من القرفة مباشرة على مكان الألم أو من خلال إضافة ملعقة صغيرة الى كوب من الماء واستخدام الخليط كغرغرة للقضاء على رائحه الفم الكريهه.

آلام العضلات.

تعمل القرفة على الاسترخاء كما تحتوي القرفة على كميات كبيره من مضادات الالتهابات التي تساعد على التخفيف من العضلات ويمكن الاستفادة من القرية وذلك عن تدليك المناطق المصابة في مسحوق القرفة للتخلص من الألم. ويمكن الاستفادة من القرفة وذلك عن طريق خلط مسحوق القرفة مع ملعقة كبيره من العسل وملعقتين من الماء الدافئ و يتم مزج المزيج جيدا و يستخدم كزيت للتدليك .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *