وصفات لتقشير الجسم وازاله الجلد الميت من المنزل

 تقشير الجسم.  

تتعرض مناطق متنوعه من الجسم الى ظهور الجلد الميت و تتراكم طبقات الجلد الميت على الجسم ويرجع تراكم طبقات الجلد الميت على الجسم الى عدة عوامل منها التغيرات المناخية والتقدم في السن، المواد المستخدمه اثناء الاستحمام .اتباع النظام الغذائي الخاطئ .و يمكن القضاء على الجلد الميت من خلال تقشيره .و التخلص من طبقات الجلد الميتة وتقشرها له العديد من الفوائد حيث يعمل على تخليص الجسم من الجلد الميت المتراكم  ،  وتنشيط الدورة الدموية وبالتالي يحسن من وصول الغذاء إلى الخلايا الجلدية.

 

صورة ذات صلة

 وهناك العديد من الطرق التي تساعد على تقشير الجسم والتخلص من الخلايا الميتة وسوف نقوم بتناولها بالتفصيل.  

 

 طرق تقشير الجسم بالمواد الطبيعية  

  • يمكن التخلص من الجلد الميت عن طريق خلط نصف كاس من اللوز ويمكن استبداله بزيت بذور العنب مع ملعقة كبيره من زيت العرعر و 250 جرام من ملح البحر ذو القوام الناعم ثم يدلك بالخليط الجسم وخاصة منطقة كعب الرجل والكوعين. وتعتبر من الوصفات الفعالة في تنشيط جميع أجزاء الجسم والتخلص من الخلايا الميتة .
  • وذلك عن طريق مزج نصف كوب من اللبن الطازج مع مطحون الحمص و يضاف لهما نصف معلقه صغيره من زيت الليمون ورشة من الكركم ثم يتم مزج هذه المكونات بشكل جيد ويدهن الجسم او المناطق المراد تقشيرها بالمزيج ويترك المزيج حتى يجف وهذا المزيج يعطي البشره نعومه مميزه و يساعد على تخلص الجلد من الخلايا الميتة.
  • يتم اضافة كميه من زيت الزيتون الى كاس من السكر البني وملعقة صغيرة من زيت الفانيليا وكبسولة من فيتامين أي حتى يتكون لنا مزيج متماسك وسميك ثم بعد ذلك يتم تدليك الجسم برقه بهذا المزيج بعد ترطيبه بالماء.
  • خلط نصف كاس من السكر و القهوة و ثلاث كبسولات من فيتامين أي. مع ربع كاس من زيت الزيتون و يتم مزج الخليط جيدا ثم بعد ذلك يتم عمليه تدليك كامل للجسم و لمده نصف دقيقه ثم تشطف البشرة باستخدام الماء الدافئ .ويعمل كلاً من فيتامين ايه و زيت الزيتون على إعادة البشرة إلى رونقها والتخلص من السموم والبكتيريا التي تصيب الجسم.
  • يمكن الاستفادة من العسل والليمون وذلك عن طريق مزج ثلاث معالق من العسل مع عصير نصف ليمونة ويتم توزيع الخليط على المناطق المرغوب تقشيرها في الجسم ويتم فرك الخليط بواسطه فرشاه ناعمه او قطعه قماش خشنه بحركات دائريه لعدة دقائق.وتعمل هذه الوصفة على تقشير الجسم والتخلص من الخلايا الميتة كما تعمل على التخلص من الالوان الداكنه التي تصيب الجلد.
  • يمكن الاستفادة من السكر وزيت الزيتون في التخلص من الجلد الميت وذلك عن طريق خلط مقدار اربع معالق صغيرة من السكر مع ربع كوب من زيت الزيتون وتوضع هذه الخلطة على الجسم بالكامل ويتم فرك الجسم بطريقه دائريه باطراف الاصابع ويتم الاستمرار في العملية لعدة  دقائق ثم بعد ذلك يغسل الجسم بالماء الدافئ ويمكن تكرار هذه العملية في المنزل للوصول إلى أفضل النتائج.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *