طرق تبييض المناطق السوداء تحت الابطين

 اسمرار الإبطين  

يعتبر اسمرار البشرة تحت منطقة الابط من المشاكل التي تنتج عن عدة أسباب منها التعرق وزيادة الخلايا الميتة وازالة الشعر عن طريق الحلاقه او كريمات ازالة الشعر أو استخدام ماكينات الحلاقة وقلة التهوية, ارتداء الملابس الضيقة التي تحتوي على نسبة كبيره من الأقمشة المصنعة الصناعية من الألياف وغيرها. الى جانب استخدام العديد من مزيلات العرق التي تعمل على تغيير لون البشرة إلى اللون الداكن.الى جانب تعرض لبعض الأمراض مثل السكري والسرطان.

صورة ذات صلة

 طرق تبيض تحت الابطين  

هناك العديد من الوصفات التي تساعد على تبيض تحت الابطين بطريقه كبيره  وهذه العناصر هي عناصر منزليه .

الخيار

يعمل الخيار على تفتيح لون البشرة و القضاء على الفطريات والبكتيريا التي تصيب الجسم والبشرة بشكل كبير ويمكن الاستفادة من الخيار وذلك لعلاج السواد تحت الابطين وذلك عن طريق دعك قطع من الخيار تحت الابطين مره او مرتين في اليوم كما يمكن دهن عصير الخيار تحت الإبطين للتخلص من المناطق الداكنة.

الكركم

للكركم العديد من الفوائد المتنوعة للجسم والبشره كما يعمل الكركم على تجديد خلايا الجسم والمحافظة على رونقها . ويمكن الاستفادة من الكركم عن طريق مزج ملعقة من مسحوق الكركم مع الماء ويتم دهن به  المناطق المصابة بالسواد تحت الإبطين.

الليمون

يعمل الليمون على محاربة الخلايا الميتة التي تصيب الجلد من الاسمرار ويمكن الاستفاده من الليمون في علاج اسمرار الجلد وذلك عن طريق قطع ثمرة الليمون الى نصفين .ثم يتم وضع بعض من السكر على قطع الليمون ويتم فرك الاماكن المصابه تحت الابط لمده خمسه عشره دقيقه وبعد ذلك يتم وضع كريم مرطب .وذلك لأن الليمون قد يسبب جفاف البشرة . ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

صودا الخبز

يمكن الاستفادة من صودا الخبز في علاج اسمرار تحت الابطين وذلك عن طريق مزج ملعقة كبيره من بودره صودا الخبز مع الماء بحيث تحصل على عجينة ويتم الدعك بها المناطق المصابة تحت الابطين وتركها حتى تجف تماما ويتم تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.

الحليب

يمكن الاستفادة من الحليب في علاج المناطق المصابة وذلك عن طريق مزج ملعقتين من الحليب الطازج كامل الدسم مع ملعقة من طحين الذرة. ويتم وضع المزيد تحت الابطين لمده خمسه عشره دقيقه وتكرر هذه الوصفة يوميا من أجل القضاء على الاسمرار تحت الإبطين .

خل التفاح

يمكن الاستفادة من خل التفاح وذلك عن طريق دهن المناطق المصابة تحت الإبطين قبل الاستحمام بعشرين دقيقه. حيث ان خل التفاح يساعد على منع رائحه العرق و القضاء على البكتيريا بالإضافة إلى تبييض منطقة الابط.

الفازلين والكركم

يمكن الاستفادة من الفازلين والكركم لعلاج الاسوداد تحت الابط . وذلك عن طريق مزج معلقة من الكركم مع معلقة من الفازلين و تدهن الأماكن المصابة بالمزيج ويترك لمده ثلاثين دقيقه.

ماء الورد و نشا الذرة

وذلك عن طريق مزج ملعقة كبيره من ماء الورد مع ملعقة كبيره من نشا الذره حتى تتكون عجينة سميكة وتوضع تحت الابطين حتى تجف تماما وتكرر هذه العمليه يوميا من أجل القضاء على الاسوداد الذي يظهر تحت الإبطين.

زيت جوز الهند

يعمل جوز الهند على الحفاظ على البشرة ونضارتها . يمكن الاستفادة من جوز الهند وذلك عن طريق دهن المناطق الابط بزيت جوز الهند  لمدة عشر دقائق. ثم يتم غسل المكان جيدا بالماء وتكرر هذه الوصفة عدة مرات في اليوم.

نصائح للقضاء على ظهور اسمرار الابطين

  • المحافظة على نظافة الجسم وخاصه تحت الابطين
  • الاستحمام المنتظم
  • استخدام مزيلات العرق ذات النوع الجيد و البعد كل البعد عن مزيلات العرق مجهولة المصدر.
  • ارتداء الملابس الفضفاضة المصنوعة من القطن والبعد عن الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *