تعرف على كيفيه ازاله علامات الجروح من الجسم بالطرق الطبيعية

 الجروح 

يصاب الكثير من الناس بالجروح في الجسم وترجع اسباب الجروح الى النشاطات اليومية أو بسبب بعض الأمراض وتختلف هذه الجروح على حسب الإصابة فمنها ما يختفي مع التئام الجروح و منها ما يكون مزمنا وتبقى آثار على الجسم لمدة طويلة . و يسعى الكثير من الاشخاص الى ازاله اثار الجروح عن طريق العمليات الطبية والعمليات الليزرية. حيث يرى البعض أنه لا بد من التخلص منها وخاصة في الاماكن الظاهرة مثل الوجه أو اليدين .والتي تؤثر على المظهر العام للشخص المصاب. حيث انه من الممكن أن يتعرض الشخص الى الاحراج التام نتيجة ظهور علامات الجروح في اماكن معينه من الجسم. لذلك نعرض لكم اليوم بعض الوصفات و الوسائل الطبيعية التي تساعد على ازالة اثار الجروح من الجسم.

 

نتيجة بحث الصور عن تعرف على كيفيه ازاله علامات الجروح من الجسم بالطرق الطبيعية

 

 الطرق و الوصفات الطبيعيه التي تساعد على ازاله اثار الجروح من الجسم.  

الطرق الطبيعية من أهم الطرق وافضلها في علاج آثار الجروح. و تختلف نتائجها من شخص لآخر. ولذلك نعرض لكم اليوم بعض الخلطات التي تساعد على التقليل من هذه الآثار وهي.

فيتامين A:

يعتبر فيتامين A من أهم الفيتامينات التي تساعد على التخلص من اثار الجروح حيث يحتوي على نسبه كبيره من مضادات الاكسده التي تعمل على تجديد خلايا الجلد والتخلص من الجلد الميت ويمكن استفادة من فيتامين A من خلال استخدام كبسولة من الفيتامين ووضعها على مكان الجروح. كما يمكن ايضا استخدام كريم يحتوي على نسبة كبيره من فيتامين A وذلك للقضاء على الآثار الناتجة عن الجروح .

 

عصير الليمون.

العصير الليمون العديد من الفوائد المتنوعة للجسم. ولعصير الليمون فوائد ايضا في علاج اثار علامات الجروح . حيث أن عصير الليمون يحتوي على احماض الالفا هيدروكسي و التي تساعد على التخلص من الجلد الميت وتجديد الخلايا ويمكن الاستفادة من عصير الليمون في علاج آثار الجروح وذلك عن طريق وضع عصارة الليمون على قطعه من القطن ثم توضع على مكان الجرح لمدة عشر دقائق ثم يتم غسل المكان بالماء جيدا.

خل التفاح

يعمل خل التفاح على تقشير الجلد الميت ويتم استخدام خل التفاح في علاج آثار الجروح وذلك عن طريق وضع بعض قطرات من خل التفاح على قطعة من القطن المعقم ثم توضع الأماكن المصابة لمدة عشر دقائق وبعد ذلك  يتم غسيلها بالماء البارد.

العسل

يعمل العسل على ترطيب الجلد كما يعمل العسل على عدم تكون الجلد الميت .كما يعمل العسل على تجديد خلايا الأنسجة الجلدية . ويمكن الاستفادة من العسل في علاج آثار الجروح وذلك عن طريقتين الاولى يتم تدليك المنطقة المصابة بالعسل لمدة عشر دقائق ويترك الخليط لمدة ساعة ثم تغسل بالماء الدافئ . أما الطريقة الثانية يتم مزج ملعقتين من العسل مع ملعقتين من صودا الخبز و يتم تدليك المناطق المصابة لعلاج آثار الجروح .

الخيار

يعمل الخيار على تجديد خلايا البشره وتنظيفها من الشوائب المختلفة ويمكن الاستفادة من الخيار لعلاج آثار الجروح وذلك عن طريق تنظيف الخيار من القشر وخلطها في الخلاط مع أوراق العنب ثم يتم اضافة بيضه مخفوقه للخليط ويتم وضع المزيج على المناطق المصابة لمدة نصف ساعه وتغسل بالماء الفاتر.

البصل

يعمل ماء البصل في معالجة الالتهابات وي الاستفاده من ذلك عن طريق وضع  قطعه من القطن المليئه بماء البصل على مناطق الجروح وذلك للتخلص من آثارها.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *