وصفات للقضاء على اثار لدغ الناموس والبعوض

 التخلص من اثار قرص الناموس والبعوض   

يتعرض الإنسان لقرص الناموس والبعوض في فصل الصيف بدرجة كبيره. ويسبب قرص الناموس والبعوض الى ظهور العديد من الحبوب في أماكن القرص. وخاصة في أماكن الوجه والرقبة وتزداد حده القرص  وينتج عنها حكه شديده , كما ان الجلد يتحول  الى حبوب كبيره ومزعجه.كما يشعر الشخص بآلام شديدة في منطقة الوجه والقدمين واليدين. وهذه هي المناطق المصابة بقرص الناموس والبعوض. ومن أجل ذلك نعرض لكم في مقال اليوم كيفية ازالة اثار قرص الناموس بطرق منزلية سريعة وامنه.

صورة ذات صلة

 كيفية ازالة اثار قرص الناموس أو البعوض  

هناك طريقتين لازالة  اثار قرص الناموس و البعوض وهما الطريقه الطبيعيه والطريقة الصناعية وسوف نتناول كل الطريقتين بشيء من التفصيل.

 اولا الطريقة الطبيعية  

صودا الخبز.

يمكن الاستفادة من صودا الخبز في علاج الآثار الناتجة عن قرص الناموس والبعوض وذلك عن طريق خلطة صودا الخبز مع الماء بالنسبة متقاربة ويتم وضع الخليط على مكان اللدغة وتترك الخلطه حتى تجف . حيث ان صودا الخبز تعمل على مكافحة السموم .

العسل

يمكن استخدام العسل في علاج اثار قرص الناموس وذلك عن طريق وضع كمية من العسل الطبيعي على مكان اللدغة ويترك لمدة ساعة على الأقل ثم غسل الجلد جيدا بالماء.حيث يعمل العسل على القضاء على التهابات الجلد الناتجة عن قرص الناموس .

الصبار

يعتبر الصبار من النباتات المفيدة جدا للجسم والبشرة بشكل خاص. حيث أن الصبار يحتوى على العديد من الفيتامينات المفيدة جدا في علاج الالتهابات التي تصيب البشره. ويمكن الاستفاده من الصبار في علاج لدغات الناموس وذلك عن طريق وضع كمية كافية من هلام الصبار على الجلد وتركه لمدة عشر دقائق . ومن ثم يتم غسل المنطقة المصابة جيدا بالماء.

الليمون

يمكن الاستفادة من الليمون في علاج آثار لدغات الناموس والبعوض . وذلك عن طريق تقطيع الليمون الى شرائح. ومن ثم تدليك الجلد بشرائح الليمون لمدة عشر دقائق. وهذه الطريقة تساعد على ازاله اثار قرص الناموس والبعوض.

مكعبات الثلج

يمكن وضع كمية كافية من مكعبات الثلج على المناطق المصابة بلدغ البعوض والناموس وذلك لتقليل الحكة التي تصيب الجسم. والتقليل من الألم والوجع.

زيت شجرة الشاي

وهو من العلاجات المفيدة جدا في علاج لدغة الناموس. حيث ان زيت الشاي يساعد على ازاله الاثار الناتجة عن لدغات الناموس والبعوض. ويمكن الاستفاده من زيت الشاي وذلك عن طريق وضع كمية قليلة من زيت شجره الشاي على الجلد .

خل التفاح

يمكن الاستفادة من خل التفاح في علاج الآثار الناتجة عن لدغات البعوض والناموس عن طريق وضع كمية من خل التفاح في قطعة من القطن و يتم مسح الجلد جيدا بالقطن لمدة خمس دقائق.

اللافندر

يمكن الاستفادة من زيت اللافندر في علاج آثار لدغ الناموس والبعوض وذلك عن طريق وضع زيت اللافندر على قطعه نظيفه ومعقمه من القطن او القماش ثم يتم مسح الجلد جيدا به لمدة خمس دقائق.

 الطريقة الصناعية 

معجون الأسنان

يعمل معجون الأسنان على علاج الالتهابات التي تصيب الجلد من آثار لدغ الناموس والبعوض ويمكن الاستفادة من معجون الأسنان وذلك عن طريق وضع كمية كافية من معجون الأسنان على مكان اللدغة وتركه لمدة عشر دقائق ثم يتم غسل الجلد بالماء الفاتر .

الأسبرين

يمكن الاستفادة من الأسبرين في علاج قرص الناموس والبعوض وذلك عن طريق وضع ملعقة كبيره من الأسبرين المطحون على ربع كوب من الماء ويتم الخلط جيدا للحصول على خليط متماسك ، ومن ثم توضع الخلطه على الجلد وتترك لمده 20 دقيقه ثم تغسل بالماء .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *