علاج التهاب اللوزتين بالاعشاب الطبيعية 2018

 يعتبر التهاب اللوزتين من الامراض التي تصيب العديد من الأشخاص في الكثير من الأعمار المختلفة .  وتوجد اللوزتين  في نهاية تجويف الحلق، وتعمل اللوزتين علي تقوية المناعة للجسم البشري ،  لذلك فأن اللوزتين معرضه للإصابة بشكل كبير ، وينتج عن التهاب اللوزتين علي حدوث ألم كبير في الحلق ويتسبب في عدم المقدرة على البلع، كما تسبب التهاب اللوزتين في رفع درجة الحرارة للشخص المصاب .

 

لذلك نعرض لكم اليوم بعض الوصفات الطبيعية للتقليل من إلتهاب اللوزتين بالنباتات الطبيعية : 

 

مواضيع تهمك  طريقة علاج اللثة من الالتهاب

1-القيام بغلي كوب من الماء ثم يتم أضافه  عصير الليمونو ملعقتين من العسل الطبيعي وذرة ملح، ونقوم بشرب هذا الخليط لتقليل الإصابة بإلتهاب اللوزتين .

2-غلي كوب من الحليب ثم يتم إضافة معلقة من العسل ومعلقة من الكركم  المطحون . ثم يشرب الخليط للتقليل من إلتهاب اللوزتين مرة قبل النوم .

3- ثمرة من الخيار وثمرة من الشمندر ونقوم بضربهم في الخلاط لعمل عصير من الخضار . ويتم تناول الخليط مرة واحدة في اليوم . حيث أن الخليط يساعد علي الوقاية من إلتهاب اللوزتين . كما يعمل علي القضاء علي الصديد الناتج عن إلتهاب اللوزتين . 

مواضيع تهمك  تعرف على طرق تنظيف الرئه بالاعشاب الطبيعيه من المنزل

4-استخدام الغرغرة بالماء والملح . وذلك عن طريف غلي كوب من الماء وإضافة الملح لة . ويتم الغرغرة بة . حيث أن الملح يعمل علي قتل البكتريا والجراثيم المسببة لإلتهاب اللوزتين .

5-الحلبة من النباتات المفيدة في علاج إلتهاب اللوز ويتم ذلك عن طريق نقع الحلبة في الماء لمد يوم كامل . ثم نظيق للمنقوع معلقة من العسل ويتم شرب المنقوع علي الريق وقبل النوم . كما يمكن الاستفادة من المنقوع بدون إضافة العسل كغرغرة للقضاء علي البكتريا التي تصيب اللوزتين 

مواضيع تهمك  كيفيه الحفاظ على صحة المعدة والقناة الهضمية

6-الينوسون والزعتر والبابونج والنعناع , تساعد هذة المشروبات علي تخفيف إلتهاب اللوزتين ويمكن إضافة العسل الي هذة المشروبات وذلك لزيادة فعالية القضاء علي الإلتهابات . ويجب البعد عن المشروبات البارد التي تزيد من إلتهاب اللوزتين 

7- تناول الحساء الساخن يقلل من إلتهاب اللوزتين . فيعتبر حساء الدجاج والعدس وحساء الخضار علي تقليل إلتهاب اللوزتين بشكل كبير 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *