التخلص من رائحه المهبل بالاعشاب الطبيعيه

 التخلص من رائحة المهبل  بالاعشاب الطبيعية.  

تعاني الكثير من النساء من  رائحة المهبل وتعتبر من المشاكل المزعجة التي تواجه الكثير من النساء في المراحل العمرية المختلفة. وتحدث نتيجه تراكم البكتيريا والفطريات بسبب التعرق. و خلال فترة الدورة الشهرية . ويجب الحفاظ على هذه المنطقة وتطهيرها بشكل مستمر للقضاء على البكتيريا و الفطريات التي تسبب الرائحه الكريهه وترجع الرائحه الكريهه التي تصيب منطقة المهبل إلى حدوث الالتهابات المهبلية.

 

نتيجة بحث الصور عن التخلص من رائحه المهبل بالاعشاب الطبيعيه

 الالتهابات المهبلية:  

تعتبر الالتهابات المهبليه أحد المسببات الشائعة لرائحه المهبل التي تصيب معظم النساء في حياتهن. وتختلف هذه الالتهابات بأنواعها حيث أن هذه الالتهابات المهبلية تنقسم الى ثلاثة انواع ومنها:   

الالتهابات الفطرية: ينتج عنها اعراض مختلفه مثل الحكة ووجود افرازات بيضاء لزجه و رائحه ليست بالقويه.

الالتهابات البكتيريه:ينتج عنه إفرازات صفراء اللون ورائحتها كريهة في منطقة المهبل .

داء المشعرات: وهو طفيل يصيب الجهاز التناسلي ويسبب رائحة المهبل الكريهة بسبب زيادة إفرازات منطقة المهبل.

 وصفات للتخلص من رائحة المهبل  

خل التفاح.

يعمل خل التفاح على محاربة الروائح الكريهة التي تصيب الجسم وخاصة رائحة المهبل . وخل  التفاح يعمل على القضاء على البكتيريا و الفطريات التي تصيب الجسم كما يساعد على وجود الوسط الحمضي  في المهبل. ويمكن الاستفادة من خل التفاح عن طريق مزج كاسين من خل التفاح مع الماء الدافيء والجلوس فيه لمدة 20 دقيقة يتم تكرار هذه العملية عدة مرات في الاسبوع من اجل الحصول على أفضل النتائج.  

مواضيع تهمك  ماهي فوائد العسل الابيض على الريق , الفوائد كاملة

اللبن الزبادي

يعتبر تناول كأسين من الزبادي يوميا من الأمور الهامة التي تقي الجسم من العديد من الأمراض حيث أنه غني بالبكتيريا النافعة المفيدة جدا للجسم والتي تعمل على مكافحة عدوى المبايض وتستعيد المستوى الطبيعي لحموضة المهبل

زيت شجرة الشاي

يعمل زيت شجرة الشاي على القضاء على الفطريات والبكتيريا التي تصيب الجسم والتي تسبب الرائحه الكريهه للجسم. ويمكن الاستفادة من زيت شجرة الشاي لعلاج رائحة المهبل الكريهة وذلك عن طريق إضافة 3 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كأس من الماء وتشطف المنطقة بالمزيج يومين أو عدة مرات في اليوم .

مواضيع تهمك  فوائد عشبة الاملج لتبيض الجسم , الفوائد كاملة

الثوم

يعتبر الثوم من النباتات المفيدة جدا لصحة الانسان . لقد عرفت قيمة الثوم منذ القدم في علاج العديد من الأمراض. ويمكن الاستفاده من الثوم وذلك عن طريق تناول فصين او ثلاثة فصوص من الثوم المطبوخ أو الني في الصباح الباكر على الريق حيث أن الثوم يعمل على القضاء على البكتيريا والفطريات ويقوي الجهاز المناعي للجسم البشري.

الحلبة

يمكن الاستفادة من الحلبة في علاج الامراض ومنها رائحه المهبل الكريهه وذلك عن طريق نقع معلقتين او معلقه صغيره من بذور الحلبة في كأس من الماء قبل النوم وفي الصباح التالي نقوم بشرب المنقوع بعد تصفيته على الريق .

النيم

 تساعد أوراق النيم على القضاء على رائحه المهبل الكريهه وذلك عن طريق غلي حفنة من أوراق النيم مع الماء ثم يترك حتى يبرد وتشطف منطقة المهبل بشكل يومي لعدة أيام .

 بعض النصائح للتخلص من رائحة المهبل  

  • تقليل تناول المشروبات السكرية والكربوهيدرات و الكافيين لأنها تحتوي على نسبة كبيره من السكر الذي يعزز إنتاج الخميره التي تسبب انتشار الفطريات
  • المحافظة على شرب كميات كبيره من الماء طوال اليوم من أجل طرد البكتيريا والسموم الضارة في الجسم
  • عدم لبس الملابس المصنوعة من الأنسجة والألياف الصناعية . والحفاظ على لبس الملابس المصنوعة من القطن وذلك لان الانسجة والالياف الصناعيه تعمل كبيئة مثالية لنمو الفطريات .
  • المحافظة على النظافة الشخصية .
  • المحافظة على نظافة المهبل و استخدام الصابون غير المعطر
  • الابتعاد عن استخدام المعطرات لانها تساهم في درجة الحموضة المهبلية غير المتوازنة
  • الإكثار من تناول الحمضيات كالليمون والعنب والجريب فروت والبرتقال والتوت البرى وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيره من فيتامين سي التي تساعد على مكافحة الالتهابات ومنع ظهور رائحة المهبل.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *