التخلص من سواد الكوع والركبه بالوصفات المنزليه

 سواد الركب 

لا يقتصر الجمال على العنايه بالوجه والبشره والشعر فقط فهناك بعض الأمور التي تؤثر على جمال المرأة وشكلها منها ظهور البقع السوداء على الركبة ولظهور هذه البقع عدة أسباب وسوف نتناول هذه الاسباب بالتفصيل.

صورة ذات صلة

 اسباب سواد الركبه  

تظهور البقع السوداء لعدة أسباب تؤثر على جمال المرأة. ففي بداية الأمر تحدث اختلاف في لون الجلد بنسبة درجه او درجتين علي شكل الجلد . ويعتبر إهمال المناطق التي تظهر عليها البقع السوداء مشكلة .  حيث أن إهمال هذه المناطق يؤدي الى زيادة نسبة السواد. وتعتبر البشره الدهنيه من البشرات التي تصيب بالبقع السوداء بكميات كبيره. ومن أهم أسباب ظهور البقع السوداء هي:

  • الخلايا الميته. تعمل الخلايا الميتة على زيادة نسبة السواد في منطقة الركبة و الكوعين ، مما يجعل البشرة تكتسب لون مختلف عن باقي مناطق الجلد .
  • زيادة نسبة الاحتكاك والضغط على الركبتين.
  • التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير ولوقت طويل.

 بعض النصائح للتقليل من ظهور البقع الداكنة  

  • التخلص من الخلايا الميتة وذلك عن طريق  تقشير منطقه الركبه. ويمكن الاستعانة بفرشاة صغيره و وضع القليل من الملح عليها ودعك المنطقة بطريقة لطيفة كي لا تصيب الجلد بالالتهاب أو الجفاف.
  • ترطيب الجلد باستخدام الكريمات المناسبة وهناك العديد من الكريمات الخاصه بتفتيح وترطيب منطقه الركبه .
  • نقع الركبتين في الماء الساخن لترطيب الجلد ويمكن استخدام حجر الحمام لدعك الركبتين والتخلص من الجلد الميت.
  • دعك الركبتين بقطعة من الليمون وذلك لأن الليمون يحتوي على خاصيه التبييض و التخلص من البقع السوداء والداكنة .
  • تجنن الجلوس على الركبتين لفترة طويلة على الأرض.وذلك لأن الجلوس لفترات طويلة تسبب نسبة الاحتكاك وبالتالي تصيب الركبتين بتغير لون الجلد .
  • يمكن القضاء على اسمرار الركبتين والكوعين من خلال إستخدام سائل الصبار وهو معروف بفوائده المتنوعة البشره ويدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل التي تعتني بالبشره وتحافظ على نظارتها وتفتيحها  ،كما يمكن إستخدام هلام الصبار في القضاء على الاسمرار وذلك عن طريق وضعه على المناطق المصابة لمدة نصف ساعة ويم  إستخدم الحجر الخاص لتقشير البشره. وتكرر هذه العمليه مره كل اسبوع. من أجل القضاء على اسمرار مناطق الركبتين و الكوعين.
مواضيع تهمك  مشروبات لعلاج الإمساك

 وهناك بعض الوصفات المنزلية التي يمكن من خلالها القضاء على اسمرار الركبتين و الكوعين و منها: 

الليمون والملح

ويمكن الاستفادة من الاستفادة من الوصفة عن طريق احضار عصير الليمون مع ملعقة كبيره من الملح ومن ثم يتم تدليك المنطقة المصابة بالاستمرار بحركه دائريه ويترك الخليط لمدة نصف ساعه ثم بعد ذلك تغسل الركبتين بالماء الفاتر وتكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعيا أو أكثر .

مواضيع تهمك  علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل

الكركم والفازلين

يمكن الاستفادة من الكركم و الفازلين في علاج اسمرار الكوعين والقدمين وذلك عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الكركم مع ملعقة صغيرة من الفازلين حتى يتكون خليط ثم يتم مسح الركبتين بالخليط ويترك لمدة ساعة كاملة ثم تغسل الركبتين بعد ذلك بالماء الفاتر وتكرر هذه العملية مرة واحدة اسبوعيًا .

صودا الخبز بالحليب

يمكن الاستفاده من صودا الخبز والحليب من  أجل تفتيح المناطق السوداء .وذلك عن طريق وضع ملعقة كبيره من صودا الخبز مع بعض قطرات من الحليب في وعاء عميق ثم يتم خلط المكونات جيدا لتشكل عجينة ثم توضع على الخليط على الركبتين ويتمتع دعكها بأطراف الاصابع. ثم بعد ذلك تغسل بالماء الفاتر.

خليط الليمون وزيت جوز الهند

يتم الاستفادة من الوصفه عن طريق خلط ملعقة من عصير الليمون مع زيت جوز الهند وتقسم الخلطه الى قسمين توضع كل قسم على منشفه مبلله بالماء الساخن على الركبتين وتترك لمده ربع ساعه بعد ذلك يتم غسل الركبتين جيدا بالماء. ويمكن تكرار هذه العملية يوميا .للحصول على أفضل النتائج.

مواضيع تهمك  علاج الزهري بالثوم العلاج بالاعشاب

خلط الملح مع زيت الزيتون

يمكن الاستفادة من الملح وزيت الزيتون في علاج المناطق السوداء في منطقة الركبتين وذلك عن طريق مزج زيت الزيتون مع الملح ودعك الركبتين مرتين يوميا لمدة اسبوع. حيث أن لزيت الزيتون العديد من الفوائد وخاصه للبشره . كما يمكن تدليك المناطق السوداء بالجلسرين للحصول على بشره ناعمه.

الكركم والعسل

ويتم ذلك عن طريق خلط ثلاث معالق كبيره من الكركم مع ملعقتين كبيرتين من العسل ومعلقتين من اللبن ثم بعد ذلك يمزج الخليط جيدا وتوضع على الركبتين وتترك لمده نصف ساعه مع التدليك بشكل جيد.وبعد ذلك تغسل بالماء الفاتر.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *