اوراق الجوافه وفوائدها للجسم وعلاج الكحه

 الجوافة  

تعتبر الجوافة من الفواكه الموسمية . وللجوافه العديد من الفوائد للجسم البشري . وتحتوي الجوافة علي كمية كبيرة جدا  من المعادن و الفيتامينات (فيتامين أ وفيتامين سي). كما أن نسبة فيتامين سي في الجوافة تفوق نسبته في البرتقال والليمون .كما أن ثمرة الجوافة تحتوي على نسبة كبيره من الالياف . ولا تقتصر هذه الفوائد على ثمرة الجوافة فقط بل تتواجد ايضاً في أوراقها . ولقد أثبتت الدراسات أن أوراق الجوافة تحتوي على  نسبة كبيره من المواد التي تساعد على الوقاية من الأمراض .

 

نتيجة بحث الصور عن تعرف على اوراق الجوافه وكيفيه علاج الكحه

 وسوف نقوم بعرض الفوائد المتنوعة لأوراق الجوافة. 

 فوائد أوراق الجوافة للجسم   

  • تعمل أوراق الجوافة على علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم . وتقليل الدهون الثلاثية التي تصيب الجسم. كما أن شرب مياه اوراق الجوافه تعمل على تنشيط الكبد وتساعد على طرد السموم.
  • تخفيض الوزن الزائد، تساعد أوراق الجوافة على القضاء على السمنة المفرطة ومحاربتها .حيث تمنع تراكم النشويات المعقدة وتحويلها الى السكريات.
  • علاج مشاكل الجهاز الهضمي تعمل أوراق الجوافة على علاج مشاكل الجهاز الهضمي والإسهال .  كما أن الجوافة تعمل على علاج حالات التسمم الغذائي. حيث يمكن إستخدام مغلي أوراق الجوافه مع اضافه دقيق الأرز مرتين يوميا للقضاء على مشاكل الجهاز الهضمي.إلى جانب أن أوراق الجوافة تعمل على القضاء على جرثومة المعدة.
  • تخفيض مستوى نسبة السكر في الدم . حيث أن أوراق الجوافه تمنع إمتصاص السكروز والمالتوز في الجسم. وبالتالي فهي تعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول العالي في الدم.
  • تعمل أوراق الجوافة على علاج الأورام السرطانية وخاصة سرطان البروستاتا لدى الرجال ، حيث أن  أوراق الجوافة تحتوي على نسبة كبيره من مضادات الاكسده المفيده في علاج الامراض السرطانيه.
  • تعمل أوراق الجوافة على الشفاء من الجروح. وتساعد أوراق الجوافة في علاج الالتهابات التي تصيب الجلد.
  • تحمي أوراق الجوافة أنسجة الكلى والبنكرياس والكبد . حيث أن أوراق الجوافة تحافظ على مستوى الهيموجلوبين في الدم. كما تعمل اوراق الجوافه القضاء على السموم التي تصيب الكبد والكلى.

 فوائد أوراق الجوافة في علاج الكحة 

تفيد  أوراق الجوافة في علاج الكحة بدرجة كبيره حيث  تساعد على التخلص من السعال والبلغم .يمكن الاستفادة من أوراق الجوافة في علاج الكحة وذلك عن طريق غسل مجموعة من الأوراق ثم نضعها في إناء من الماء الدافئ لمدة ساعتين ، ثم يتم تناول الشراب ثلاث مرات في اليوم وخصوصا قبل النوم دون اضافة اي شيء اخر للسائل. وهي من الطرق الجيدة جدا و الفعالة في علاج السعال خلال فترة قصيرة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *