العنب الاخضر وفوائده المتنوعه للبشره والحفاظ عليها

 العنب الاخضر   

يعتبر العنب الأخضر من الفواكه اللذيذه المفيده جدا من الجسم ،وهو يعتبر مصدر غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسده التي تقوي مناعة الجسم ويساعد العنب الأخضر على محاربة العديد من الأمراض. كما أن للعنب الأخضر فوائد كثيرة جدا للبشرة وهناك العديد من الأنواع من العنب. ويعتبر العنب الاخضر من أفضل العلاجات المنزلية للبشره .

 لذلك نعرض لكم اليوم فوائد العنب الاخضر للبشرة . 

 فوائد العنب الاخضر للبشرة   

 

تنقيه البشره

يعمل العنب الأخضر على تنقيه البشره  ،و ذلك لان العنب الاخضر يحتوي على كمية كبيره من مضادات الاكسده التي تعمل على ازالة الشوائب والاوساخ العالقه بالبشره ،و يمكن الاستفادة من ذلك عن طريق هرس بعض من حبات العنب ووضعها على البشرة لمدة عشر دقائق ثم غسلها.

مواضيع تهمك  ازالة الكرش بعد الولادة القيصرية بالاعشاب , الفوائد كاملة

محاربة الشيخوخة

يحتوي العنب الأخضر على كمية كبيره من فيتامين سي التي تساهم في محاربة الشيخوخة ،وذلك لأنه يساعد على تحفيز انتاج الكولاجين . كما يساعد الكولاجين على حماية البشرة من الترهلات ويساعد على إبقاء البشرة مرنة .ويمكن الاستفادة من العنب الأخضر وذلك عن طريق فرك البشرة بحبات العنب وهذه العملية تقلل من ظهور التجاعيد في البشرة.

الحمايه من اشعه الشمس

يعمل العنب الأخضر على حماية البشرة من اشعه الشمس الحارقه يمكن الاستفاده من العنب في الحفاظ على البشره من اشعه الشمس، وذلك عن طريق هرس القليل من حبات العنب و خلطها مع كمية قليلة من العسل ثم يتم وضعها على البشرة.

ترطيب البشرة

يساعد العنب الأخضر على ترطيب البشرة وذلك لاحتوائه علي كمية كبيره من الماء والألياف، كما يعتبر وضع عصير العنب على البشرة يزيد من نظرتها ويحافظ عليها لمدة طويلة، كما أن نشرب عصير العنب الاخضر يحسن من ملمس البشره ويمدها بالنعومة والنضارة والجمال .

مواضيع تهمك  فوائد عشبة القرض , الفوائد كاملة

تجديد خلايا البشرة

يعمل العنب الأخضر على تجديد خلايا البشرة لما يحتويه من الفيتامينات المفيدة جدا للبشرة والتي تساعد على نضارتها وجمالها. ويمكن الاستفادة من العنب الأخضر عن طريق هرس حبات من العنب ثم اضافه معلقه من الدقيق ويتم  وضع الخليط على الوجه لمده عشر دقائق و يغسل يده بالماء.

 ويمكن استخدام العنب في تحضير الماسكات ومنها:  

ماسك عصير العنب للتجاعيد

ويمكن عمل ماسك عصير العنب لعلاج التجاعيد بطريقه سهله من خلال المنزل وذلك عن طريق اضافه معلقه من عصير البرتقال الي معلقة من الزبادي الى ملعقتين من عصير العنب ويتم وضع الماسك على الوجه والرقبه لمده خمس دقائق ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد وهذه أفضل الطرق في علاج التجاعيد التي تظهر على البشرة .

مواضيع تهمك  الاعشاب الطبية وفوائدها , الفوائد كاملة

ماسك عصير العنب للبشره الجافه

ويمكن استخدام العنب في علاج البشره الجافه وذلك عن طريق إضافة 3 معالق من اللبن مع ملعقتين من عصير العنب ثم نخلط  المكونات جيدا. ويتم وضع الخليط على البشره لمده 20 دقيقه ثم نغسل البشره بالماء الفاتر.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *