التخطي إلى المحتوى

 فوائد البطيخ للصحة  

يعتبر البطيخ من أشهر الفواكهه الصيفية .و التي يعشقها الكثير من الناس .كما انا البطيخ يعمل على محاربة حرارة الجو و يقوم بتعويض الجسم بالسوائل المفقودة. وهو من النباتات الصيفية. ويحتوي البطيخ على الكثير من المعادن والفيتامينات والألياف الطبيعية المفيدة جدا للجسم. الى جانب كمية كبيره من المياه. حيث إن البطيخ يحتوي على نسبة 92 في الميه مكوناته من الماء.و يعتبر البطيخ من نوع العائلة القرعية مثل الكوسه و القرع.

نتيجة بحث الصور عن البطيخ ة

 وسوف نتناول اليوم الفوائد المتنوعة للبطيخ  

تقوية المناعة

يحتوي البطيخ على نسبه كبيره من مضادات الاكسده مثل الكاروتين وفيتامين سي .و البطيخ يعمل على تقوية مناعة الجسم و محاربة العديد من الامراض و مواجهة الالتهابات التي تصيب الجسم وخاصة التهابات المفاصل.

التخلص من الامساك

يحتوي البطيخ على نسبة كبيره من الألياف الطبيعية القابلة للذوبان الى جانب نسبة عالية من الماء التي تساعد على عملية الهضم وحركة الأمعاء والوقاية من الإمساك وحماية القولون ضد مرض السرطان.كما أن البطيخ ينظم حركة الأمعاء و يساعد على طرد السموم المتواجدة في القولون.

مفيد في الحمل

 البطيخ يحتوي على نسبة كبيره من حمض الفوليك والذي يعتبر من العناصر الهامة التي تفيد الأم الحامل وصحة الجنين. وخاصة في الشهور الاولى من الحمل حيث أن حمض الفوليك يحمي الجنين من التشوهات وخاصة الحبل الشوكي. ولذلك فإن البطيخ يعمل على تقليل نسبة التشوهات التي تصيب الأجنة وذلك لاحتوائه على حمض الفوليك.

مرض القلب و الكلى

يحتوي البطيخ على نسبة كبيره من المياه و معدن البوتاسيوم و الحمض الأميني. ويلعب البطيخ دوراً كبيراً في خفض ضغط الدم و مساعده الأوعية الدموية على الاسترخاء والتوسيع بينها .وبالتالي يبقى من أمراض القلب والشرايين. كما أن البطيخ يعتبر من مدرات البول الطبيعية ويساعد البطيخ على تخلص الجسم من الحصي وخاصة حصى الكلى حيث إن البطيخ يحتوي على نسبة كبيره من البوتاسيوم الذي يساعد على تقليل تركيز حمض اليوريك في الدم و إزالة الأملاح.

البشرة والجلد

كما ذكرنا فإن البطيخ يحتوي على نسبة كبيره من مضادات الاكسده وفيتامين سي التي تقي الجلد من أشعة الشمس والعوامل الخارجية، كما أن البطيخ مفيد في معالجة التجاعيد ومفيد ايضا في الحفاظ على النظافة البشرة ويعمل البطيخ على التئام الجروح ومعالجة الحروق و تسريع شفائها. حيث أن البطيخ يحتوي على الحمض الأميني سيترولين الذي يتحول إلى أرجنين الذي يشجع كرات الدم البيضاء للوصول الى مكان الجروح .

علاج آلام العضلات

يحتوي البطيخ على مادة السيترولين التي تقال لآلام العضلات كما تعمل هذه المادة على تخفيض معدل نبض القلب للرياضيين .وده من الاحماض الامينيه الهامه التي تعمل على تحسين الدورة الدموية واسترخاء الأوعية  الدموية. كم عدد البطيخ يحتوي على نسبة كبيره من فيتامين بي 6 الذي يساعد الجسم على تجديد الطاقة و استعاده النشاط التقليل من الارهاق.

مكافحة مرض السرطان

يعمل البطيخ على مكافحة أمراض السرطان وذلك لاحتوائه على مضادات الاكسده ، ونسبه كبيره من اللكوبين  وهو نوع من مضادات الاكسده القويه التي تساعد في الوقايه من السرطان ومكافحته وخاصة سرطان القولون والبروستاتا والثدي .

منشط جنسي

يحتوي البطيخ على كمية كبيره من السيترولين الذي يعمل على تقوية الدورة الدموية وتعزيزها وهو بمثابة منشط جنسي ، حيث يعمل على استرخاء الأوعية الدموية وتوسيعها وبالتالي زيادة تدفق الدم للأطراف وخاصة القضيب كما يعمل علي  زيادة قوة الانتصاب والوقايه من الامراض الجنسيه وتعزيز النشاط الجنسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *