علاج بحة الصوت بالاعشاب الطبيعية

يتكاثر السعال وبحة الصوت في فصل الشتاء، فتتسبب تلك الوضعية بالكثير من الاضطراب والإحراج للجريح بها، ويسأل الكثير من الأفراد عن العوامل التي تنتج عنها بحة الصوت، سوى أن تلك العوامل متنوعة؛ ككثرة البكاء كما يأتي ذلك مع الأطفال، أو الصراخ بصوت مرتفعٍ ومتكرر، أو الإصابة بحساسية، أو كثرة السعال، الأمر الذي يكون السبب بتعب الحبال الصوتية , أما عن الدواء فهو في متناول الجميع، فمن المحتمل دواء بحة الصوت باستعمال الأعشاب أو العلاجات الطبيعية التي سنقوم بذكرها في ذلك النص .

 الفلفل الأسود 

استخدم الفلفل الأسود مند القدم في دواء بحة الصوت، ويعد من العلاجات الفعالة، ويحدث استعماله عن أسلوب أخذ ملعقة ضئيلة من الفلفل الأسود وإضافتها إلى ملعقة هائلة من الزبدة بدرجة حرارة القاعة، وخلطهما سوياً جيداً، ويحدث تناول المزيج مرتين كل يومً حتى تتلاشى بحة الصوت، وكما يمكن إضافة ملعقة ضئيلة من الفلفل الأسود إلى كوب من عصير الليمون الدافئ، وشربه كل يومً للتخلص من بحة الصوت.

 الثوم 

الثوم فعال للغايةً في التخلص من البكتيريا والالتهابات، كما أنه يتضمن على مادة الأليسين التي تقوم بإعدام البكتيريا، ويحدث تناول الثوم إمّا بخلط فصين منه مع نصف كوب من الحليب وتناوله أو تناول الثوم كما هو.

  العسل  

العسل الطبيعي من أكثر أهمية العلاجات التي تستخدم لعدة الأمراض وبما في هذا بحة الصوت، ويحدث تناول ملعقة عظيمة من العسل الطبيعي كل يومً، أو يمكن خلط ملعقة منه مع عصير الليمون، أو كوب من الماء الدافئ، كما يمكن خلط ملعقة من العسل مع الضئيل من الماء وأوراق الريحان.

  خل التفاح  

من الجائز خلط ملعقة ضئيلة من عصير التفاح مع كوب من الماء الدافئ وشربه، فسيعمل خل التفاح على التخفيف من بحة الصوت والقضاء عليها على نحو ختامي.

  البصل  

يجهل الكثير من الأفراد نطاق ضرورة عصير البصل لعلاج الكثير من الأمراض؛ فالبصل دواء فعال لبحة الصوت والسعال، ويمكن تناول البصل بتقطيعه وإضافته إلى السلطة وتناولها، أو إضافة ملعقة عظيمة من عصير البصل إلى كوب من عصير الليمون ومع ملعقة من العسل وشربه على معدة فارغة في الغداة.

 الملح 

يعمل الملح على التخلص من البكتيريا المتراكمة في الحلق والفم، كما أنه يعاون على دواء الكثير من التهابات الفم، ويحدث استعماله لعلاج بحة الصوت؛ من خلال إضافة ملعقتين من الملح إلى كوب من الماء والغرغرة بها، أو يمكن إضافة ملعقة من الملح إلى كوب من عصير الليمون وشربه كل يومً للتخلص من بحة الصوت

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *