طريقة تكثيف شعر الذقن للشباب بوصفات طبيعية

لتدعيم نمو الشعر وخصوصا شعر الوجه، يلزم تناول العديد من البروتينات، وحجم جيدة من الدهون الغذائية الصحية، مثل البيض، والفول، واللحوم الشاغرة من الدهون، واللبن، حيث ينصح بتناول 56 غراماً على أقل ما فيها من البروتين كل يومً للرجال البالغين، وتناول اعداد من أقلّ الدهون بنسبة 20-35% من السعرات الحرارية اليومية , ينصح بتناول المأكولات الغنية بالفيتامينات، ومنها: فيتامين ب12، وفيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامين هـ، المتواجدة في الأسماك، والحمضيات، والجوز، والقرنبيط، والجزر، فتلك المأكولات من شأنها أن مدينة تعزّز وبشكل جيد نمو الشعر، والحفاظ على صحة الجسد، ويُشار إلى ضرورة اتباع سيستم غذائي صحيّ، أو حمية غذائية منتظمة لتدعيم نمو الشعر، وأيضاً للاستحواز على جسد صحيّ بشكله العام .

 تناول المكملات الغذائية 

يفضل إضافة المكمّلات الغذائية للنظام الغذائيّ، مثل: السيليكا ( silica)، والمركب العضوي ميثيل سلفونيلميثان (MSM)، وهذا للاستحواز على ذقن غزيرة وشعر صحيّ، فالفيتامينات مثلا تؤخذ دون الاحتياج إلى وصفة طبية، ومن شأنها تدعيم نمو الشعر،ومن المكملات الغذائية الهامة البيوتين،أو فيتامين ب7، حيث يُعد أيا كانً لنمو الشعر وتكثيفه، إضافة إلى ذلك أهميته في صحة الجلد والأظافر، ولمساعدة اللحية على النمو على نحو سميك، يلزم تناول نحو 2.5 مليغرام من البيوتين كل يومً، حيث يمكن الحصول عليه في المكسرات وصفار البيض النيء، أو أخذه على شكل مكمّل غذائيّ.

مواضيع تهمك  وصفات لتكثيف الشعر وعدم تساقطه

  الالتزام ببعض العادات 

ترطيب الوجه يلزم الاعتناء باللحية للاستحواز على ذقن صحية وكثيفة بجعلها مستدامة النداوة، وهذا عن طريق غسلها خلال الاستحمام بحجم ضئيلة من الشامبو الطبيعيّ، حيث تبقى أشكال من الشامبو الخاص لشعر اللحية مثل الشامبو الذي يتركب من قطران الصنوبر.

  تدليك الوجه 

التدليك المنتظم يحفّز نمو الشعر، حيث يعدّ أمراً لا بد منه، حيث يعمل تدليك الوجه على ترقية الدورة الدموية، ومساعدة المأكولات والمشروبات في الوصول إلى بصيلات الشعر، ممّا يقود إلى نمو الشعر على نحو أسرع وأكثف.

مواضيع تهمك  اسباب رائحة الفم الكريهة وعلاجها

  ترك التدخين 

يؤدي التدخين وخصوصا على نحو منتظم ومتسمر، إلى الشغل على تباطؤ نمو الشعر، لهذا يلزم الامتناع عن التدخين للاستحواز على ذقن وشعر سميك.

  قص الشعر 

يوصى بقصّ أو حلاقة أطراف اللحية خاصة الطويلة، وهذا كل شهرين، أمّا فيما يتعلق للحية القصيرة، فيمكن تقليمها كل بضعة أسابيع، حيث يعمل التقليم على التخلص من النهايات المتقصفة للشعر وجعله صحياً أكثر.

  السكون والنوم 

يلزم السبات لفترة من 7-8 ساعات كل يومً لتدعيم نمو الشعر وإراحة الجسد على العموم، ولذلك لمساعدة الجسد على إفراز، وتحديث هرمون التستوستيرون (testosterone)، والذي يحاول أن نمو شعر الوجه على نحو أجود، ووفقاً لدراسة في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية والتي نشرت في عام 2011، فإنه نحو السبات لفترة 5 ساعات أو أقل كل يومً سينخفض مستوى هرمون التستوستيرون بنبسة تبلغ إلى 15%.

مواضيع تهمك  التخلص من رائحه المهبل بالاعشاب الطبيعيه

  ممارسة التدريبات البدنية  

إنّ البدء بممارسة التدريبات البدنية يعدّ من الأساليب الفعّالة لتدعيم نمو الشعر، حيث إنّ الرياضة تحسّن الدورة الدموية في الجسد، وهذا يقصد تمكن البروتينات والفيتامينات من الوصول على نحو أجود إلى بصيلات الشعر، كما أنّ التدريبات البدنية تزيد هرمون التستوستيرون (testosterone)، ومن المحتمل ممارسة التدريبات البدنية خمسة أيام في الأسبوع على أقل ما فيها، وهذا لفترة نصف ساعة إلى ساعتين في يومياً.

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *