وصفات لتكثيف الشعر وعدم تساقطه

هناك الكثير من العوامل التي تؤثّر على غزارة الشّعر، منها عوامل وراثيّة، وأخرى ترجع إلى التصرّفات الخاطئة. ولزيادة غزارة الشّعر يلزم اتّباع عدّة أساليب لاستعادة حيويّة الشّعر وكثافته.

 

 عادات لتكثيف الشعر .  

توقّفي عن استعمال الصّابون، واستعملي الشّامبو بدلاً منه، اختاري الشّامبو النّاعم حتّى لا تتعب بُصيلاته وتؤثّر سلباً على نموّه.

كما أنّ البلسم يعاون على تسريح الشّعر ببساطة ويحافظ عليه رطباً.

غيّري كيس المخدّة القطني بآخر حريريّ حتّى لا يحتكّ بشعرك كثيراً فيؤدّي إلى تساقطه.

تناولي الفواكه والخضروات على نحوٍ دائم ومع كلّ وجبة. وأكثري من شرب الماء.

اغسلي الشّعر مرّتين أسبوعيّاً.

الماء السّاخن خلال الاستحمام ينظف الشّعر جيّداً بلّه يؤذي فروة الرّأس، لهذا استعملي في الطليعة الماء الفاتر والماء لمنخض الحرارة في النّهاية.

بعدما تجفّفي الشّعر باستعمال المنشفة، مشّطي الأطراف للتّخلص

 

 وصفات الثّوم  

أحضري فصّين مبشورين من الثّوم، وقطعة مذابة من الزّبدة، اخلطيهما ودلّكي بهما فروة الرّأس بحركاتٍ دائريّة باستعمال أطراف أصابعك، ثمّ غطّي رأسك بغطاءٍ بلاستيكيّ مدّة ساعتين، قومي بعدها بغسل شعرك بالشّامبو جيّداً.

كرّري الوصفة مرّتين في الأسبوع. هناك أسلوب أخرى لاستعمال الثّوم ولكنّها مُتعبة ومرهقة؛ حيث تقتضي تدليك فروة الرّأس بماء الثّوم بعد دقّه، وتركه على الشّعر من الصّباح حتّى العشية، ومن ثمّ غسله بالشّامبو كالمعتاد، وللتخلّص من رائحة الثّوم عن الشّعر تَستطيع شطف شعرك بماء النّسكافيه.

مواضيع تهمك  البرتقال وفوائده المتنوعه للاطفال

استخدامي الثّوم مع زيت الزّيتون؛ اطحني الثّوم واضيفي الزّيت واللّيمون إليه، ثمّ دلّكي الرّأس به على نحوٍ مُستمرّ، وغطّيه مدّة ساعة، ثمّ اغسلي الشّعر كالمعتاد بالماء الفاتر وشامبو لا يتضمن على الصّابون. كرّري العمليّة مرّة أو مرّتين أسبوعيّاً وستجدين غزارةً جلية نحو الاستمرار على هذا.

 وصفة البيض  

قومي بإحضار بيضة مخفوقة على نحوٍ جيّد وامزجيها مع ملعقتين من زيت الزّيتون، وملعقتين من زيت جوز الهند، وملعقة عظيمة من العسل، واخلطي تلك المكوّنات على نحوٍ جيّد، وضعيها على الشّعر مدّة 15 دقيقة، ثمّ اشطفي الشّعر جيّداً.

ولتحصلي على بريقٍ إضافيّ قومي بإلحاق خلّ التفّاح على الخلطة السّابقة وضعيها بنفس المدّة، ثمّ اغسليه بالشّامبو.

أضيفي ملعقة من العسل وزيت الزّيتون إلى بياض بيضة واخلطيها جيّداً حتى تصبح كالعجينة.

ضعي الخليط على الشّعر واتركيه مدّة 20 دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء لمنخض الحرارة والشّامبو.

كرّري العمليّة فى جميع الاوقات وسترين الفرق.

ضعي بياض بيضتين على الشّعر واتركيه مدّة 15 دقيقة.

كرّري ذلك القناع على نحو مُنتظم لشعر أكثر لمعةًا وتألّقاً.

استخدمي الألوفيرا والبيض سوياً لمفعول سحريّ على الشّعر. امزجي تلك المُكوّنات واتركيها مدّة ساعة على فروة الرّأس، ثمّ اغسليها بالماء العادي. كرّري الخليط بلا انقطاع لتحصلي على شعر طويل وكثيف.

مواضيع تهمك  اغني الأطعمة التي تحتوي على مضادات الاكسده

  وصفة البصل 

يتضمن البصل على الكبريت الذي يحفّز الشّعر على النّمو، استخرجي عصير البصل وضعيه على الشّعر مدّة 15 دقيقة، وبعدها قومي بشطفه مع شامبو.

 وصفة البطاطس  

تلك الوصفة تفيد من تتكبد من مرض الثّعلبة، قومي بتقشير البطاطس وبرشها، ثمّ ضعيها في الخلّاط مع ضئيل من الماء حتّى يتجانس قوامه، ضعي المزيج على فروة الرّأس مدّة 15-20 دقيقة، وثمّ اغسليه.

 وصفة الحِلبة  

تعتبر عنصر هامّ لصعود طول وغزارة الشّعر.

انقعي بذور الحلبة ليلة كاملة ثمّ اطحنيها في هذا النهار التّالي لتصبح على شكل عجينة.

أضيفي ملعقتين من اللبن العادي أو لبن جوز الهند، واستخدمي الخليط قناعاً للشّعر مدّة 45 دقيقة على أقل ما فيها ثمّ اغسليه.

ذلك القناع يعزّز نمو الشّعر وسماكته، ويزيد من نعومته.

  وصفة الزّيوت 

المتنوّعة من أجود الزّيوت لتطويل وتكثيف الشّعر: زيت جوز الهند، والخردل، والزّيتون، والخروع، والرّوزماري، والجوجوبا، والخزامى، وبذور الكتان، وهي كلّها نافعة للشّعر، يمكن استعمال كلّ نوع على حدة، ويمكن خلطها أو بعضاً منها واستخدامها.

 وصفة الموز  

يُعتبر الموز مُرطّباً جيّداً للشّعر لأنّه غنيّ بالبوتاسيوم، وفيتامين C، وفيتامين E، وفيتامين A.

مواضيع تهمك  اسباب رائحة الفم الكريهة وعلاجها

اهرسي موزة وضعيها على شعرك لبعض الوقت، من ثم اشطفيه.

تَستطيع أيضاًً إضافة الضئيل من اللبن أو العسل إليها.

وصفة الكركديه اصنعي عجينة من زهرة الكركديه الممزوجة بزيت جوز الهند أو السّمسم، ضعيها على فروع الشّعر وأتركيها بعضاً من الوقت، ثمّ اغسليه جيّداً.

تعمل زهرة الكركديه على تقوية الشّعر وتخليص الفروة من القشرة.

 وصفة أملا  

من أكثر الزّيوت انتشاراً للاعتناء بالشّعر وازدياد كثافته وطوله.

يستعمل على شكل مسحوق أو سائل، اخلطيه مع أيّ نوع آخر من الزّيوت لتخفيف حاجزّته، وضعيه على فروة الرّأس، ثمّ اشطفيه بالماء الدافئ بعد ساعة.

 وصفة الشّاي الأخضر 

يُستخدم الشّاي الأخضر بعدّة أساليب، فيمكنك وضع منقوع الشّاي الأخضر على جميع فروة الرّأس، من ثم شطفه بالماء لمنخض الحرارة في صبيحة هذا النهار التّالي، أو عن طريق شرب الشّاي متكرر كل يومّاً ليساعد على استرخاء الشّرايين وبالتّالي تصبح الدّورة الدمويّة أشد، فيصل الدّم إلى بُصيلات الشّعر ويمدّها بالمواد الغذائيّة الضّرورية، أو باستعمال الشّامبو الذي يتضمن على الشّاي الأخضر.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *