فيتامين لتطويل الشعر ونموه بسرعة

لأنّ الإعتناء بالشعر ومراقبة نموه وجوب مؤكّدة، لهذا فإنّ قلة تواجد المواد المعدنية والفيتامينات الضرورية لصحة الشعر يقود إلى حدوث مشكلات عديدة: مثل تساقط الشعر، وضعف قوة بصيلة الشعر، وفي تلك المقالة سنفصل الجديد بخصوص أمثل الفيتامينات والأطعمة لتطويل الشعر بسرعة .

 افضل الفيتامينات لتطويل الشعر  

فيتامين H ويطلق عليه (البيوتين ): وهو قسم من مجموعة سيارة من الفيتامينات ومهم للمحافظة على الشعر والعيون والجلد على نحوٍ صحي، ويوجد ذلك الفيتامين بالبيض، والمكسرات، بالإضافة الى مستحضرات الإعتناء بالشعر بأماكن البيع والشراء.

الحديد: يعد الحديد من أكثر أهمية المكونات لتوقف نمو الشعر وإرجاع بناءه؛ لأنه يتواجد في جميع خلايا الجسد؛ فهو يعاون في تكوين خلايا الدم الحمراء، ونقل الأكسجين لخلايا الجسد.

مواضيع تهمك  وصفات للقضاء على اثار لدغ الناموس والبعوض

ومن أعراض قلة تواجد الحديد بالدم هي شحوب بالوجه، وتعب، وضعفٍ عام بالجسد. فيتامين A: يتواجد فيتامين A في الفواكه والخضروات، وهو عنصر مهم حيث يعاون بصيلات الشعر على النمو.

زيت السمك: يتضمن زيت السمك على الأوميغا 3 الضرورية لتغذية الشعر وجعله كثيفاً، وتخفيض الالتهابات التي تؤدي إلى تساقط الشعر، حيث يتواجد الأوميغا 3 طبيعياً في سمك السلمون، والتونة، والسمك الأبيض، والسردين، والبيض.

الزنك: منذ عقود يستعمل الزنك لعلاج تساقط الشعر؛ وهذا لانّه يدخل في تركيب بصيلات الشعر.

فيتامين C: يعاون على مقاتلة ذرات الأكسجين الإشعاعيّة الناتجة عن التلوّث البيئي، والسجائر، ومخلّفات المصانع، والتي تؤدي إلى إعطاب البروتينات والمادة الوراثية (DNA) الضرورية لبناء خلايا الجسد والشعر، ويتواجد فيتامين ج في البرتقال، والفلفل الأحمر، والبروكلي، والفراولة، والكيوي.

مواضيع تهمك  التخلص من رائحه المهبل بالاعشاب الطبيعيه

فيتامين D: إنّ بصيلات الشعر تتأثر على نحوٍ عظيم بالهرمونات، وفيتامين D هو هرمون يلعب دوراً أيماً في الحفاظ على نسبة الكالسيوم وإبقاء جهاز المناعة صحياً، ومن أبسط الأساليب للاستحواز على فيتامين D هي التعرض لأشعة الشمس في ساعات الفجر الباكر لفترة تتراوح بين 10-15 دقيقة، حيث يتم اكتساب ما يعادل 10.000 وحدة من فيتامين D الطبيعي.

ويتواجد فيتامين D في بعض الأطمعة مثل السمك، والمشروم، والبيض، واللبن. 

مواضيع تهمك  كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة

حمض الفوليك: يلعب حمض الفوليك ( Folic Acid) دوراً أيماً في مبالغة غزارة الشعر وترطيبه، وجعله أكثر إشراقاّ، ويتواجد في الكربوهيدرات، مثل حبوب القمح، كما يمكن الحصول عليه من الصيّدليات.

فيتامين B12: يحفّز تشييد الخلايا وانقسامها، وهي عملية رئيسية لبناء الشعر على نحوٍ صحيّ، كما يعاون على امتصاص الحديد، وبذلك حظر تساقط الشعر.

ويعتبرّ البيض، واللبن، والجبن، واللّبن من المأكولات الغنيّة بفيتامين B12.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *