تعرف على فوائد العنب الاخضر للجسم البشري

 العنب   

يعتبر العنب من الفواكه التي عرفها الإنسان منذ القدم . لقد استخدمها الإنسان في مجالات طبية وتغذية كثيره . لقد قام الإنسان بحفظه  و الاستفادة منها في الفصول الاخرى.وذلك لانه من النباتات الموسمية.فقام البشره بحفظه للاستفادة منه فجوة وصنعوا منه المربى و الزبيب و الخمر. لقد تم استخدام العنب عند القدماء المصريين . وهناك عديد من اشكال والوان العنب . ويتميز كل صنف على الآخر بالقوام , واللون,  والطعم .

نتيجة بحث الصور عن تعرف على فوائد العنب الاخضر للجسم البشري

 فوائد العنب:  

للعنب العديد من الفوائد كما يعمل العنب على التقليل من أمراض القلب والسكري والسرطان وغيرها من الأمراض .  ومن أجل ذلك نعرض لكم الفوائد المتنوعة للعنب.

لمرض السرطان

يحتوي العنب على كميه كبيره من مضادات الاكسده المعروفه باسم الفينولات التي تمنع انتشار السرطان في الجسم. كما يقي الجسم من سرطان الكبد و المعدة والجلد والثدي والدم وسرطان الغدد الليمفاوية.

فوائد العنب لمرضى القلب:

يحتوي العنب على مضادات الالتهابات التي تقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين حيث أن العنب يحمي من التلوث الذي يسببه الكولسترول الضار. وذلك لان العنب يحتوي على كمية كبيره من مادة الكيراتين .وتعمل هذه المادة على تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم وبالتالي تحافظ على صحة القلب . كما أن العنب يحتوي على نسبة كبيره من الفينولات التي تقلل من أمراض القلب والشرايين. كما أن العنب يحتوي على كمية كبيره من البوتاسيوم والالياف التي تزيد من صحة القلب .

لعلاج ارتفاع ضغط الدم

يحتوي العنب على كمية كبيره من البوتاسيوم ، يعمل البوتاسيوم على تقليل ضغط الدم. ومن هنا ينصح بتناول العنب  للمرضى المصابين بضغط الدم لما له من تأثير في إصلاح الأضرار الناجمة عن زيادة الصوديوم في الجسم. حيث أن الصوديوم يزيد من مشاكل ضغط الدم .

الامساك 

يساعد العنب على تقليل الإمساك الذي يصيب المعدة .وذلك لان العنب يحتوي على نسبة كبيره من الألياف الطبيعية التي تساعد على تقليل الامساك. كما أن العنب يحتوي على نسبة كبيره من المياه. كما أن العنب يساعد على إبقاء الجسم رطباً و يحافظ على تحرك الامعاء بشكل طبيعي.

 

فوائد العنب لمرضى السكر

يعمل العنب على تقليل الإصابة بمرض السكر وقد اثبتت الدراسة تم نشرها في المجلة الطبيه البريطانيه ان تناول العنب يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكر بنسبة 7 في المئة. ولقد اثبتت الدراسات ان الحفاظ على تناول 3 حصص من العنب أو التوت البري او الزبيب او التفاح او الاجاص يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكر .

 

بعض المعلومات الغذائيه عن العنب

يحتوي العنب على العديد من الفيتامينات والمعادن الى جانب إحتوائه على الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع. ويحتوي العنب على الكربوهيدرات و البروتين و الدهون والالياف وفيتامين والبوتاسيوم والحديد والفولات.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *