علاج رائحة الفم الكريهة بالاعشاب والوصفات الطبيعية بطريقة سهلة

علاج رائحة الفم الكريهة او خروج روائح من الفم وتعتبر من المشكلات الشائعة والتي تسبب القلق لصاحبها بالاضافة الى ان الكثيرين ينفرون من الحديث إليه بسبب رائحة الفم وتنتشر رائحة الفم خاصة عند الاستيقاظ وايضا عدم تناول الطعام لفترات طويلة مما يؤدي الى تكون ميكروبات تؤدى إلى رائحة الفم الكريهة وعادة تنتج تلك المشكلة بسبب عدم الاهتمام بنظافة الاسنان مما يساعد الميكروبات على التكون.

وتعود تلك الرائحة الى العديد من الاسباب والان عبر تلك المقالة نتناول الأسباب الكاملة لتلك المشكلة بالإضافة الى كيفية التخلص من رائحة الفم ونجد ايضا بانها من الممكن أن تكون مؤشرا على الإصابة بمرض ما ولكن نسعى الى تقديم كل ما يخص تلك المشكلة التى تؤدى الى نفور الكثيرين منك وخاصة اثناء الحديث معكم مما يؤدى إلى القلق وعدم الراحة والتوتر والان نقدم لكم كل مايخص رائحة الفم.

 أسباب رائحة الفم الكريهة:-  

جفاف الفم:-

وهو يعني قلة سائل اللعاب من الفم، مما يُؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة على اللسان واللثة وجميع أنحاء الفم، فَتظهر رائحة كريهة جداً.

مواضيع تهمك  السجائر الإلكترونية وأضرارها العلاج بالاعشاب

الإصابة بالتهابٍ فيروسيٍ أو بكتيريٍ في الجهاز التنفسي:-

وذلك يؤدي إلى خروج سوائل وبلغم من الفم برائحة سيئة.

التهاب اللثة وقلة نظافة الأسنان:-

لِذلك يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون ثلاث مرات يومياً، أهمّها في فترة الصباح الباكر، كما يُنصح باستخدام خيط الأسنان الطبي الذي يُزيل جميع بقايا الطعام الصغيرة المتراكمة بين الأسنان والأضراس.

التدخين والأرجيلة:-

وهما لا يقتصرون على رائحةِ الفم الكريهة بل يُضعفان الأسنان، ويتسبّبان في الكثير من الأمراض المُزمنة أخطرها السرطان. الإصابة بأحد الأمراض المُزمنة خاصّةً مرض السكري.

وبالطبع هناك العديد من الاسباب الاخرى التى تؤدى إلى الإصابة برائحة الفم الكريهة ولكننا الآن قدمنا اليكم اشهر الأسباب التى تؤدى إلى الاصابة برائحه الفم الكريهة والان ننتقل الى كيفية الوقاية من امراض الفم الكريهة وياتى على رأسها عدم نظافة الأسنان والتهاب اللثة والأسنان.

 الوقاية من رائحة الفم الكريهة:-  

  • غسيل الفم جيدا بالفرشاة
  • التنظيف بين الأسنان
  • استخدام غسول الفم
  • الابتعاد عن جفاف الفم
  • الحفاظ على الأسنان
  • ازالة حالات التسوس والقضاء على الساسية واستشارة الطبيب
مواضيع تهمك  أضرار إبرة منع الحمل للرجال العلاج بالاعشاب

والان ننتقل الى طرق العلاج بالإعشاب وكيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة ونسعى من خلال تلك المقالة الى تقديم الطرق الاخرى فقد قدمنا اليكم بعض الطرق للتخلص من رائحة الفم الكريهة من خلال موقعنا والآن نواصل تقديم الطرق الاخرى والوصفات الطبيعية من اجل التخلص من تلك الرائحة.

 علاج رائحة الفم الكريهة:-  

الشاي الأخضر:-

نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من مادّة البوليفينول؛ فإنّه يساعد على التخلص من رائحة الفم المزعجة؛ لأنّه يقوم بقتل البكتيريا التي تتفاعل وتنتج هذه الرائحة في الفم وتحديداً اللثة.

البقدونس:-

يتمّ استخدامه مرتين يومياً بعد نقعه في كمية مناسبة من الماء.

اليانسون والريحان وأوراق الجوافة والنعنع:-

تعتبر من أهم الأعشاب أيضاً بحيث تحتوي على العديد من المواد التي تساعد على التخلّص من رائحة الفم المزعجة، ويتمّ تناولها بعد نقعها في الماء.

مواضيع تهمك  علامات الاحتضار الطبية العلاج بالاعشاب

الشبت:-

 مضغ البذور مباشرةً 

إضافة البذور للماء وغليها

ثمّ تناولها أو غلي أوراقها في الماء.

الهيل:-

 مضغ بذورها ومن ثم بصقها.

الكزبرة والكافور والطرخون والروزماري إكليل الجبل إضافةً إلى الحبهان:-

جميعها تعتبر أعشاب طبيعية تساعد على التخلّص من رائحة الفم، ويتمّ استخدامها من خلال مضغها مباشرةً أو إضافتها للشاي وتناولها على شكل مشروب.

وكانت تلك اشهر الطرق التى تستخدم فى علاج رائحة الفم الكريهة بالاعشاب ويمكنكم التخلص من تلك الحالى عن طريق الاعشاب التى نقدمها لكم الان عبر شرح مفصل ويرجى العلم أنه إذا لم تتخلص من رائحة الفم بتلك الخطوات فيرجى زيارة الطبيب لانها فى بعض الاوقات تكون ناتجة عن مرض ما.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *