تعرف على مرض الصدفية وكيفية علاجها بالاعشاب الطبيعيه

 الصدفية  

تعتبر الصدفية من الأمراض الجلدية التي تصيب الجلد. وهي من الأمراض المزمنة الغير معدية. وتظهر الصدفية في الرجال والنساء وخصوصًا عند البالغين, تظهر الصدفية على شكل بقع حمراء بنصفها قشور فضية اللون. وتنتشر الصدفية في كلا والمرفقين وفروة الرأس و منطقة أسفل الظهر والركبتين. ويظهر المرض في البشرة الفاتحة أكثر من البشرة الغامقة وذلك لتعرض البشرة الفاتحة الى أشعة الشمس.

نتيجة بحث الصور عن الصدفية

 لذلك نعرض لكم اليوم بعض النباتات و الأعشاب الطبية التي تستخدم في علاج الصدفية.  

الصبار

يعتبر الصبار من النباتات المفيدة جدا للجلد و لقد عرف استخدام الصبار منذ القدم في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الحروق ،ولسعات الحشرات ، الاتهابات الناتجه عن الشمس، كما يعمل الصبار على تقليل تهيج الجلد. ويمكن الاستفادة من الصبار في علاج الصدفية وذلك عن طريق وضع هلام الصبار على المناطق المصابة.

الفلفل الحار:

يعتبر الفلفل الحار من النباتات المفيدة جدا للجسم. ويوجد من الفلفل الحار عدة انواع ولكن اشهرها النوع الافريقي وهو النوع صغير الحجم ويحتوي هذا النوع على مركب الكبساسين ويعمل هذا النوع على تسكين  الصدفية. ويمكن الاستفادة من الفلفل الحار في علاج الصدفية عن طريق دهن المناطق المصابة بالصدفية بالفلفل الحار مع مراعاة غسل اليدين جيدا بالماء بعد الانتهاء حتى لا يصل تأثير الفلفل للعينين.

العرقسوس

يمكن الاستفادة من العرقسوس فى علاج الصدفية وذلك عن طريق مزج ملعقة صغيرة من مسحوق العرقسوس مع الفازلين والدهان الأماكن المصابة بالصدفية. حيث أن العرقسوس يحتوي على مادة تشبه إلى حد ما تأثير الهيدروكورتيزون التي تساعد على القضاء من الأمراض الجلدية.

الكتان

يمكن إستخدام زيت الكتان في علاج الصدفية، وذلك لأن الكتان يحتوي على العديد من الفوائد التي تعالج الجسم البشري. كما أن بذور زيت الكتان تحتوي على حمض اللينوليك المفيدة جدا في علاج الصدفية ويمكن الاستفادة من زيت الكتان في علاج الصدفية وذلك عن طريق وضع من خمس الى ست معالق صغيره من الزيت على المناطق المصابة بالصدفية.

ثمرة الافوكادو

لثمرة الأفوكادو العديد من الفوائد للجسم والجلد، لقد عرفت أهميه الافوكاتو منذ القدم ويمكن الاستفادة من ثمرة الأفوكادو في علاج الصدفية وذلك عن طريق إستخدام لب الثمر  مع جزء من قشرتها على هيئة عجينة وتوضح على المناطق المصابة .وتحتوي ثمار الافوكاتو على بروتينات بنسبة 25 في المائة. وهي مفيدة جدا في علاج مرض الصدفية .

الحلبة

الحلبة من أشهر الأعشاب التي تستخدم في علاج الكثير من الامراض .ويمكن الاستفاد من الحلبة في علاج الصدفية وذلك عن طريق طحن بذور الحلبة ومن ثم تدهن الأماكن المصابة بزيت الزيتون ثم بعد ذلك يتم وضع مسحوق الحلبة الناعم على المناطق المصابة بالصدفية.

البابونج

وهو من النباتات العشبيه المعمره الذي يستخدم في علاج العديد من الأمراض منها الصدفية . وتستخدم زهرة البابونج في علاج الصدفية حيث تحتوي على نسبة كبيره من الزيوت الطياره .كما يحتوي البابونج  على نسبة كبيره من مادة الكامازولين وهذه المادة تساعد على القضاء على الصدفيه. 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *