فوائد السواك للاسنان والفم

لقد ورد أوضح السواك في سنة النبي صلى الله عليه وسلم، حيث تعَود الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على استعماله، وفي استخدامه اتباع لسنة الرسول الكريم حيث وصى به نحو كل صلاة، أي خمس مرات في هذا النهار. وربما بيّنت الدراسات والأبحاث أنّ السواك ذو إمتيازات طبية وعلاجية عديدة، إذا ما تم استعماله على نحو صحيح، فهو مبيّض للأسنان، وممتاز لصحة اللثة وأنسجتها، لهذا فإن الكثير من مؤسسات إصدار معاجين الأسنان، تستفيد من تركيبة السواك الداخلية في طريق صنع معجون أسنان؛ يتضمن على المواد الفعالة التي تفيد مستخدميه وتزيد من نسبة المقبلين على شرائه من جهة أخرى، ونحن في تلك المقالة بصدد تصريح مزايا استعمال السواك على صحة الفم والأسنان .

مواضيع تهمك  فوائد الموز المتنوعه لصحه الجسم

 فوائد السواك 

يحمي الأسنان من الإصابة بالتسوّس؛ حيث يقيها من البكتيريا المسبّبة للتسوس؛ حصيلة احتوائها على مادة الكبريت ومادة قلوية، ولكن يلزم الأخذ بعين الاعتبار أنّ السواك لا يعالج من أصيب بتسوس الأسنان، ويجب عدم التذبذب في زيارة طبيب الأسنان للمعالجة، بل السواك يمكن اعتماده كوسيلة للوقاية من التسوس.

مواضيع تهمك  طريقة تقوية جهاز المناعة للجسم

يزيل التكلسات والبقع الصفراء على الأسنان؛ وهذا حصيلة احتوائه على الكلور. يبيّض الأسنان كونه يتضمن على السليكا، وبيكربونات الصوديوم. يعطر الفم ويخلصه من إشكالية الرائحة السيئة؛ لاحتواء السواك على مادة “الثيمول” ( الزعتر)، ومادة “الاكليبتول”.

يعاون في المحافظة على صحة اللثة وصحة الأنسجة؛ نتيجة لـ وجود فيتامين ج فيه، كما يتضمن على المادة المدعوّة باسم “tannin” وهي المادة المعروفة بتقوية اللثة.

مواضيع تهمك  التخلص من رائحه المهبل بالاعشاب الطبيعيه

يعاون على التئام جروح اللثة ووقف نزيفها كما يتضمن على مواد تعاون على تخثر الدم.

يطرد البلغم نتيجة لـ احتوائه لحامض الأنيسيك. يقتل الجراثيم.

يعاون على فتح الشهية؛ حصيلة لاحتوائه على مادة ” الانثراليتون”.

يعاون في التبطل عن التدخين.

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *