تعرف على طرق تنظيف الرئه بالاعشاب الطبيعيه من المنزل

 الرئة  

تعتبر الرئة من الأعضاء المهمة للجسم الانسان. المهمه الرئيسيه للرئة هي تزويد الجسم بالاكسجين وتخليصة ومن ثاني اكسيد الكربون .و هي من العناصر المهمه التي تحافظ على بقاء الإنسان حيا. وهي من الاعضاء المهمة التنفسية .وتقوم ايضا بتغذية الدم بالاكسجين وإطلاق ثاني اكسيد الكربون من الدم. حيث ان الرئه تمتص الاكسجين من الجو وتقوم بنقل الاكسجين الى مجرى الدم و اطلاق ثاني اكسيد الكربون من مجرى الدم إلى الغلاف الجوي. وتسمى هذه العملية بعملية الشهيق والزفير.وتقع الرئة داخل التجويف الصدري. كما ان الرئه اليمنى أكبر من الرئه اليسرى. وذلك لتقاسم الرئه اليسرى مع القلب.

 أهمية تنظيف الرئة:  

لماذا نقوم بتنظيف الرئة

  • المساعدة على تنظيف الجسم من السموم.
  • التقليل من اية التهابات في البلعوم والقصبة الهوائية.
  • علاج التهابات الشعب المزمن والربو والتهاب الحلق.
  • التخلص من رائحه الفم الكريهه.

صورة ذات صلة

 

ومن أجل ذلك نعرض لكم افضل الطرق لتنظيف الرئتين وتخليصها من السموم:

 افضل الطرق لتنظيف الرئتين  

يمكن تنظيف الرئتين بطريقه سهله من خلال المنزل واتباع نظام حمية غذائية ومنها:

مواضيع تهمك  تعرف على كيفية علاج الصلع بالاعشاب الطبيعيه

القيام بعملية التنفس العميق

تساعد هذه العملية على الحفاظ على صحة الرئتين عن طريق إدخال  المزيد من الاكسجين للجسم والذي يعمل بدوره على تقويته وتنظيف المجاري التنفسية.كما يقلل التنفس بعمق الإصابة بالتوتر ويزيد من طاقة الجسم.

ويمكن القيام بذلك عن طريق الاستلقاء على الظهر في مكان مريح و وضع اليدين على المعدة  و اغماض العينين والتنفس بعمق عبر إطلاق الزفير عبر الفم .

زيت الخروع

يعمل زيت الخروع على تنقية الجسم من السموم كما يعمل على تنظيف الرئتين والرحم والجهاز الهضمي والكبد من السموم ويحسن الدورة الدموية ،ويمكن الاستفادة من الخروع في تنقية الرئة وذلك عن طريق نقع قطعة من الصوف في كوب من زيت الخروع الدافئ ,ثم نقوم بوضع هذه القطع على الصدر وجانبي الجسم بحيث تغطي منطقة الرئه ثم نقوم بتغطية قطعة الصوف بواسطة ورق بلاستيك ثم وضع كيس من الماء الساخن لمده ساعه او ساعتين ثم تتخلص من الورق و زيت الخروع وغسل الجسم جيدا ببقايا الزيت.

عرق السوس

يعتبر عرق السوس من الاعشاب التي تحافظ على تنظيف الرئه من السموم حيث انه يمتاز بخصائص مضاده للالتهابات و الاكسده و الفطريات والبكتيريا وبالتالي فهو يقلل من حساسية وتهيج الرئة ويمكن الاستفادة منه عن طريق تناول ثلاثة من شاي عرقسوس لعدة أيام ويمكن تحضير شاي العرقسوس عن طريق اضافه معلقه صغيره من بودرة عرقسوس الى كوب من الماء المغلي ثم إحكام غلقه ويترك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يتم شرب الخليط

مواضيع تهمك  الحلبه وفوائدها المتنوعه للجسم

و تعتبر هذه الوصفة غير مناسبة للمرأة الحامل او المرضى الذين يعانون من داء السكري أو ضغط الدم المرتفع

الزنجبيل

للزنجبيل العديد من الفوائد المتنوعة للجسم البشري من بينها الحفاظ على الرئه حيث يحتوي على مركبات كيميائية تعزز صحة الرئة و تحسن اداء ها عن طريق تخفيف كمية الملوثات الموجودة في المجاري التنفسية ويمكن الاستفادة من الزنجبيل في الحفاظ على الرئة وذلك عن طريق غلي ملعقة صغيرة من شرائح الزنجبيل في كوب من الماء ويترك لمده خمس الى عشر دقائق ثم تحليه الخليط بالليمون او العسل حسب الرغبه ويتم شرب كوبين الى 3 اكواب يوميا للتمتع برئه قويه وصحيه .

مواضيع تهمك  وصفات للقضاء على اثار لدغ الناموس والبعوض

النعناع

يعتبر النعناع من النباتات المفيدة جدا لصحة الجسم. كمان لانه يحتوي على مادة المنثول التي تخفف الجهد على الرئتين كما ان هذه الماده تعمل في الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي. ويمكن الاستفادة من النعناع في تنظيف الرئه عن طريق مضغ 3 الى 5 أوراق من النعناع يوميا. او  يمكن اضافة بعض قطرات من زيت النعناع الى وعاء من الماء المغلي ونقوم باستنشاق البخار. ويفضل أيضا تناول كوب من شاي النعناع يوميا للحفاظ على صحة الرئة.

 طرق الحفاظ على رئة نظيفة من الملوثات  

  • الحفاظ على نظافة المنزل
  • إزالة الغبار والأتربة من الأرضيات
  • فتح الأبواب والنوافذ بشكل منتظم تنقية الهواء
  • استخدام نوعين من النباتات الطبيعية التي تساعد على تنقية الجو والهواء مثل الصبار
  • الإقلاع عن التدخين
  • البعد عن مصادر الدخان

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *