تعرف علي الفوائد المتنوعة والمتعددة للبصل لجسم الانسان

 

 الفوائد المتنوعة للبصل  

يعتبر البصل من التي لها العديد من الفوائد للجسم البشري. وهي من المضادات الحيوية الطبيعية التي تقي الجسم البشري من العديد من الأمراض. و يعمل البصل على القضاء على البكتيريا و الفطريات التي تصيب الجسم. ولقد عرفت اهميه البصل منذ القدم. كما ان البصل يحتوي على نسبه كبيره من مضادات الاكسده . حيث ان البصل يحتوي على نسبة كبيره من مركبات الفينول والفلافونويد كما ان البصل غني جدا بفيتامين b6 والبروتين والألياف والكروم والكبريت  وبعض الزيوت الطيارة

ويساهم البصل في علاج الربو ونزلات البرد والسل والأرق والتهاب والسمنة والتهاب الاعصاب كما انه مدر جيد للبول ويعمل أيضا على القضاء على البكتيريا والميكروبات و رفع مناعة الجسم .

نتيجة بحث الصور عن البصل

 

 ومن أجل ذلك نعرض لكم الفوائد المتنوعة لنبات البصل:  

تجلط الدم 

يعمل البصل على تقليل تجلط الدم حيث ان البصل يحتوي على نسبة كبيره من مركبات الكبريت التي لها القدرة على خفض مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثيه في الدم وكذلك تحسين وظائف أغشية خلايا الدم .ومن اجل الحفاظ على صحة القلب لكن اضرار البصل في القائمة الغذائية اليومية.

مواضيع تهمك  فوائد عرق السوس للجسم في رمضان , الفوائد كاملة

ضغط الدم:

يعمل البصل على خفض مستوى ضغط الدم بشكل كبير. حيث أن البصل يقلل من نسبة الكولسترول في الدم كما يقلل مشاكل الدهون بالدم وبالتالي فهو مفيد جدا في خفض مستوى الضغط الذي يصيب الجسم.

مضاد للالتهاب:

يحتوي البصل على العديد من المركبات التي تساعد على تقليل التهابات مثل الفلافونويد الكيرسيتين.عايز تعمل هذه المواد على منهج سنه الأحماض الدهنية بالجسم و التي تعمل على حدوث الالتهابات بالجسم.  وينصح الأطباء بتناول البصل يوميا للقضاء على ظهور مشاكل التهابات.

مواضيع تهمك  فائدة بذور الشبت والشمر , الفوائد كاملة

فوائد البصل للبرد.

يعمل البصل على الوقاية من العديد من الأمراض بما فيها البرد. حيث ان البصل يحتوي على كمية كبيره من مضادات الالتهابات. كما يعمل البصل على القضاء على البكتيريا والميكروبات التي تصيب الجهاز التنفسي ويمكن الاستفادة من البصل في علاج نزلات البرد الشديدة وهو من المضادات الحيوية الطبيعية التي تقي الجسم  من نزلات البرد.

فوائد البصل للمعده :

يعمل البصل على قتل الميكروبات والفطريات التي  توجد في الجهاز الهضمي كما يعمل البصل على مقاومة النمو البكتيري بالقولون. وبالتالي يقلل من الاصابة بالامساك كما يقلل البصل من انتفاخات المعدة بشكل كبير.

فوائد البصل للسكر

يعمل البصل على تنظيم السكر في الدم حيث ان البصل يحتوي على نسبة كبيره من الألياف والحديد وفيتامين ج والبوتاسيوم. و البصل يحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات و السعرات الحراريه . وينصح الأطباء بتناول البصل يوميا وذلك لتنظيم نسبة السكر في الدم. ويفضل إدراج البصل في الطعام اليومي من أجل الحفاظ على نسبة السكر في الدم.

مواضيع تهمك  فوائد الاملج لزيادة الوزن , الفوائد كاملة

فوائد البصل للبشرة

يعمل البصل على الحفاظ على نضارة البشرة. كما يساعد البصل على تخليص البشرة من العديد من الامراض مثل النمش الجلدي و الكلف و القضاء على الفطريات التي تصيب أصابع اليدين والقدمين. ويمكن مزج معلقتين كبيرتين من البصل مع خل التفاح و دهان الوجه واليدين بهما من أجل القضاء على الامراض الجلديه المنتشره في الجلد.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *