تعرف علي مناطق ظهور الدمامل وكيفية علاجها بالاعشاب الطبيعية

 علاج الدمامل  

الدمامل 

تعتبر الدمامل من الأمراض الجلدية التي تصيب الجسم البشري. وهي عبارة عن  بثور حمراء متورمه وتؤلم الانسان كلما حاول لمسها. وتظهور الدمامل في مناطق تحت الإبط ومناطق فروة الرأس. كما تظهر بشكل كبير في الوجه في الصغار والكبار الرجال والنساء. وتنتج الدمامل نتيجه التهابات الجلد. وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى ظهور الدمامل منها عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية وزيادة نسبة التعرق بشكل كبير.

صورة ذات صلة

وهناك بعض الاسباب التي تؤدي الى ظهور الدمامل في الوجه و منطقة الرأس ووبدرجة كبيرة عند الاطفال وتحت الإبط وسوف نتناول بالتفصيل هذه الأسباب.

ظهور الدمامل في الوجه

صورة ذات صلة

يعتبر الوجه من اكثر الاماكن تعرضه للاصابه بالجراثيم والبكتيريا وذلك لانه يتعرض بشكل اليوم الى الاتربة .ويعتبر الدمامل من الأمراض الجلدية التي تصيب الوجه بشكل كبير. وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى ظهور الدمامل في الوجه منها ضعف المناعة وزيادة إفرازات الدهون في الوجه وبالتالي يؤدي الى ظهور الدمامل التي تؤثر على الشكل العام .

مواضيع تهمك  علاج رائحة الفم الكريهة بالاعشاب والوصفات الطبيعية بطريقة سهلة

ظهور الدمامل في منطقة الرأس

نتيجة بحث الصور عن الدمامل في الراس

يعتبر طريقة الرأس من أكثر الأماكن التي تصاب بالدمامل نتيجة البكتيريا والميكروبات الفيروسية . وتؤدي ظهور الدمامل في فروة الرأس إلى  حدوث العديد من المشاكل لذلك ننصح الحفاظ على نظافة الرأس حتى لا تتعرض لفروة الرأس الى ظهور الدمامل بشكل كبير.

الدمامل عند الاطفال

نتيجة بحث الصور عن الدمامل والاطفال

تظهر الدمامل بشكل كبير عند الاطفال حيث ان الأطفال أقل مناعة من الاشخاص الكبار، كما يؤدي عدم الاهتمام بنظافة الأطفال إلى ظهور الدمامل و قد يتعرض الطفل للإصابة بالدمامل نتيجه كثره العلاج التي تسبب مضاعفات التهابات الجلد وظهور الدمامل.

الدمامل تحت الابط

نتيجة بحث الصور عن الدمامل تحت الابط

تظهر الدمامل بصورة أكبر عند الأشخاص الذين يقومون بمجهود بدني كبيره و يتعرضون الى كميات كبيره من التعرق التي تعتبر بيئة خصبة  لنمو الفطريات عليها وبالتالي ظهور الدمامل.وينصح الأطباء بتوخي الحذر مع التعامل مع الدمامل التي تصيب هذه المنطقة حيث ان الانسان يشعر بآلام شديدة جدا جدا في هذه المنطقة .وهناك بعض الأدوية التي يمكن استخدامها لعلاج ظهور الدمامل في منطقه الابط  ولكن يجب استشارة الطبيب لوصف الادويه المناسبه .

مواضيع تهمك  أسباب حرقان البول لدى النساء وطرق علاجه بالوصفات الطبيعية والاعشاب

 طرق علاج الدمامل بالاعشاب الطبيعية  

الكركم:

يعمل الكركم على تخفيف التهابات الجلد والقضاء على البكتيريا التي تسبب ظهور الدمامل ويمكن الاستفادة من الكركم في علاج الدمامل وذلك عن طريق مزج الكركم بالماء ويتم وضع المسحوق على مكان ظهور الدمامل.

كمادات المياه الساخنة:

يتم استخدام كمادات الماء الساخن وذلك لتقليل الالتهاب الناتج عن ظهور الدمامل.

الحبة السوداء:

تعمل الحبة السوداء على علاج الالتهابات الجلدية بما في ذلك الدمامل و يمكن الاستفادة منها عن طريق طحن كمية من الحبة السوداء للحصول على عجينة ويتم وضعها على المناطق المصابة للتخفيف من آلام الدمامل

الخبز:

يعتبر الخبز من الأشياء المفيدة جدا في علاج الدمامل و يمكن الاستفادة من الخبز عن طريق نقع قطعة من الخبز في الحليب أو الماء الدافئ في المواجع الخبز المنقوع على الدمامل الى بضع دقائق حتى يتم الشفاء

البصل:

يعتبر البصل من النباتات التي تساعد على تقوية مناعة الجسم كما ان لها خاصية مضادة للميكروبات والفطريات التي تصيب الجسم فهي من المضادات الحيوية .ولقد عرفت اهميه البصل منذ القدم في علاج العديد من الأمراض ويمكن الاستفادة من البصل عن طريق وضع شريحة سميكة من البصل على الدمامل ولفها بقطعة من القماش وتكرر هذه العملية 3 الى 4 مرات يوميا حتى تختفي الدمامل .

مواضيع تهمك  وصفات للتخلص من رائحه القدم الكريهه من المنزل

الثوم:

يساعد الثوم على القضاء على البكتيريا والميكروبات التي تصيب الجسم ويمكن الاستفادة من الثوم في علاج الدمامل عن طريق صنع عجينة من الثوم الطازج يوضع على الدمامل لمدة 10 الى 15 دقيقة عدة مرات في اليوم.

 

وفي النهاية تعتبر هذه هي من العلاجات الطبيعية التي تعطي نتائج مرضية في علاج الدمامل ولكن إن لم يحصل أي تحسن بعد أسبوع يجب استشارة الطبيب لتحديد العلاج المناسب لحالتك.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *