تعرف على مرض الجرب وكيفيه علاجه بالاعشاب

 الجرب  

يعتبر الجرب من الأمراض الجلدية. وهو من الأمراض المعدية التي تصيب الجلد وتنتشر في كافة الجسم. و ينتج عن الاصابه بالجرب احمرار في الجلد كما ينتج عنه ظهور بعض البثور التي تنتشر في كافة الجسم .ويظهر الجرب نتيجة وجود حشرات طفيلية صغيرة . وتعيش هذه الطفيليات على سطح البشرة و داخلها. وتحتاج هذه الطفيليات على جسم المضيف و لا تقدم اي فائدة له كما ان هذه الطفيليات لا ترى بالعين المجردة .و تقوم الانثى بوضع بوضعها داخل البشره.

 كيفية انتقال عدوى الجرب  

تنتقل العدوى عن طريق اللمس بين الشخص المصاب والشخص الغير مصاب، كما أن هناك بعض الحيوانات التي تساعد على انتشار مرض الجرب, ويتم انتقال المرض بين الشخص السليم والشخص المصاب عن طريق الملامسة لمدة طويلة تكون هذه الفترة 15 دقيقة على الأقل.

 انتشار الجرب.  

ينتشر الجرب في فصل الشتاء وخصوصا بين الأطفال والنساء. كما يزداد انتشاره فى المدن عن الارياف وذلك بسبب الازدحام السكاني.

نتيجة بحث الصور عن الجرب

ومن أجل ذلك نعرض لكم بعض الاعشاب الطبيعية التي تساعد على علاج مرض الجرب الجلدي.

الفلفل

يمكن استخدام الفلفل لتخفيف الالام المرتبطه بالجرب مثل الحكة التي تصيب الجلد. حيث يحتوي الفلفل على مواد كيميائيه تخفف من الشعور بالالم الناتجة على التقرحات الجلدية و يمكن الأستفاده من الفلفل عن طريق خلط القليل منه مع الماء الساخن و نقع الفلفل فيه الى أن تبرد المياه ومن ثم غسل الجسم به.

زيت بذور اليانسون

تعمل بذور اليانسون على قتل البكتيريا والميكروبات التي تصيب الجلد ولقد اثبتت الدراسات ان زيت بذور اليانسون يمكن استخدامه في علاج الجرب وذلك عن طريق استخدام زيت بذور اليانسون على المناطق المصابة بالجرب.

زيت القرنفل

يعمل القرنفل على القضاء على الالتهابات التي تصيب الجلد .كما يعمل القرنفل على القضاء على البكتيريا و الفطريات التي تصيب الجلد بشكل كبير. ويمكن الاستفاده من زيت القرنفل لتخفيف ظهور الجرب والطفح الجلدي.

الروزماري

تعمل عشبة الروزمارى على تقليل الالام التي يسببها مرض الجرب كما انها تحتوي على نسبة كبيره من مضادات الالتهابات ومضادات للبكتيريا و الفطريات التي تصيب الجلد.

زيت شجرة الشاي

ما هو من الزيوت التي تحارب الفطريات والبكتيريا التي تصيب الجسم. حيث يحتوي على نسبة كبيره من مضادات الالتهابات ومضادات الفطريات والميكروبات.كما أن زيت شجرة الشاي قادر على شفاء الجرب فوق وتحت الجلد.

البصل

يعتبر البصل من النباتات التي تزيد مناعة جسم الإنسان. كما أن البصل يساعد على قتل البكتيريا و الفطريات التي تصيب الجسم. ويمكن استخدام البصل في علاج مرض الجرب حيث يعمل على تهدئة المناطق المصابه.

الصبار

يعتبر الصبار من النباتات التي تساعد على تهدئة الجلد. ووقايته من العديد من الأمراض. كما ان الصبار يعمل على القضاء على البكتيريا و الفطريات التي تصيب الجلد والتي تسبب انتشار مرض الجرب.

النعناع

وهو من النباتات التي تحتوي على عوامل التهدئة والتبريد.فهو يقلل من الحكه الناتجه عن الجرب.

 

 طرق الوقاية من مرض الجرب: 

هناك بعض الطرق التي تساعد على الوقاية من مرض الجرب وهي.

  • المحافظة على النظافة الشخصية.
  • الابتعاد عن المناطق المصابه بالجرب.
  • الابتعاد عن المناطق القذرة التي تنتشر فيها الحشرات بشكل كبير.
  • الابتعاد عن مصدر المرض وخاصة الاشخاص المصابين بهذا المرض .
  • عدم استخدام الأدوات التي يستخدمها الشخص المصاب.
  • المحافظة على صحة البدن.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *