تعرف على طرق علاج حساسيه الجلد بالاعشاب الطبيعيه

 حساسيه الجلد  

تعتبر حساسيه الجلد من الامراض المنتشره بين الكثير من الناس . تعتبر حساسيه الجلد من اكثر انواع الحساسيه انتشارا، وهناك العديد من الاسباب التي تؤدي الى ظهور الحساسيه في الجلد ومنها العوامل الوراثيه استخدام المواد الكيميائيه التي تسبب حساسيه الجلد، تناول اطعمه معينه عدم الاهتمام بالنظافه الشخصيه، العوامل الوراثيه ضعف الجهاز المناعي،وهناك العديد من الاعشاب التي تساعد على قضاء حساسيه الجلد وسوف نقوم بتناولها بالتفصيل.

نتيجة بحث الصور عن علاج حساسيه الجلد بالاعشاب الطبيعيه

 علاج حساسيه الجلد بالاعشاب الطبيعيه  

الثوم

يعتبر الثوم من النباتات التي تستخدم في علاج العديد من الامراض . لقد عرفت اهميه الثوم منذ القدم لما لها من فوائد عديده للجسم، ويعتبر الثوم من المضادات الحيويه والمطهرات التي تقى الجسم من السموم والامراض ,كما ان الثوم يعتبر من النباتات التي تساعد على القضاء على الفطريات والبكتيريا والفيروسات و تقوي جهاز المناعه للجسم بشكل كبير وفعال.و يمكن القضاء على حساسيه الجلد من خلال تناول الثوم يوميا حيث يعمل للثوم على تقويه المناعه ويفضل تناول الثوم على الريق من أجل زياده مناعه الجسم.

الريحان القرنفل
يحتوي الريحان والقرنفل على نسبه كبيره من الاوجينول ،وهي من المواد المخدره كما ان مزج الريحان و القرنفل يعطي نتائج مضمونه وفعاله في علاج حساسيه الجلد، ويمكن الاستفاده من الريحان والقرنفل في علاج حساسيه الجلد وذلك عن طريق مزج نصف كوب من الريحان والقرنفل ثم إضافه كميه من الماء المغلي حتى تتكون لدينا عجينه وتوضع العجينه في قطعه من القماش النظيفه ويتم تدليك المناطق المصابه بالحساسيه.

النعناع
يحتوي النعناع على ماده المنتول وتعتبر ماده المنتول من المواد المخدره كما ان النعناع يعمل على تخفيف التهابات الجلد و اعراض الحساسيه و يساعد النعناع على علاج حساسيه الجلد ويمكن الاستفاده من النعناع في علاج حساسيه الجلد وذلك عن طريق وضع بعض اوراق من النعناع في الماء المغلي ثم يتم تغطية الخليط حتى يبرد وبعدها نغمس قطعه من القماش النظيف في المزيج وتوضع على الاماكن المصابه الحساسيه.

البابونج
وهو من النباتات الفعاله التي تساعد على تهدئه الجلد حيث ان البابونج يحتوي على العديد من مضادات الالتهابات ويمكن الاستفاده من البابونج في علاج التهابات الجلد وذلك عن طريق وضع كميه مناسبه من البابونج في لتر من الماء المغلي ويتم تغطيه المزيج لمده 20 دقيقه ويتم وضعة على قطعه من القماش النظيفه ووضعها على المناطق المصابه بالحساسيه.

ملحوظه في حاله استخدام اية من المواد الطبيعيه في علاج الحساسيه ولم تعطي اية نتيجه يرجى استشاره الطبيب لتحديد العلاج المناسب و التقليل من حساسيه الجلد.

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *