تعرف على طرق القضاء على القمل بالاعشاب الطبيعيه

 القمل 

يعتبر القمل من حشرات الراس الصغيره التي تعيش في فروه الراس ،ويتغذى القمل على دم الانسان . ويمكن انتقاله من شخص الى اخر عن طريق العدوي وذلك بإ ستخدام أغراض الشخص المصاب كلامشاط، والقبعات، والفراش وغيرها ، من الاشياء التي توضع على فروه الراس. و يسبب القمل إحمرار فروه الراس و الاصابه بالحكه الشديده التي تظهر على فروه الراس.  كما يتعرض الشخص المصاب الى المواقف المحرجه التي تنتج عن وجود القمل في فروه الراس.  وقد يلجأ البعض الي إستخدام الأدويه الكيميائيه لعلاج القمل التي تسبب بعض المشاكل .لذلك يلجأ الكثير من الناس الى الوصفات العشبيه للقضاء على القمل. وسوف نتناول في هذا المقال الطرق الطبيعيه لعلاج القمل نهائيا من الشعر بالاعشاب الطبيعيه.

مواضيع تهمك  علاج التهاب المفاصل بالزنجبيل

صورة ذات صلة

 طرق علاج قمل الشعر بالاعشاب الطبيعيه  

الشاي:
يعتبر الشاي من النباتات التي تعمل على ازاله القمل والتخلص منه نهائيا. يمكن استخدام الشاي لعلاج مشاكل ظهور القمل وذلك عن طريق خلط ثلاث قطرات من زيت الشاي مع الشامبو و يتم وضع الخليط على الراس وبعد ذلك يتم غسل الشعر ويفرك جيدا.

زيت الزيتون والخل:

يعمل زيت الزيتون والخل على القضاء على القمل الذي يصيب فروه الراس. ويمكن استخدام زيت الزيتون والخل وذلك عن طريق مزج كميه متساويه من زيت الزيتون والخل وخلطهما معاً ثم يتم وضع الخليط على الراس لمده ساعه وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء وتنشيفه جيدا

حبه البركه

لحبه البركه العديد من الفوائد منها القضاء على القمل في الراس ويمكن الاستفاده من حبه البركه عن طريق طحن حبه البركه و خلطها مع الخل حتى يتم تشكيل مرهم ثم يتم دهن فروه الراس بالخليط ثم يتم تعريض فروه الراس الى الشمس لمده ربع ساعه وبعد ذلك يتم غسل فروه الراس بالماء.

مواضيع تهمك  مشروبات لعلاج الإمساك

زيت اليانسون

يعمل زيت اليانسون على القضاء على الفطريات والبكتيريا التي تصيب فروه الراس كما يعمل زيت اليانسون على القضاء على القمل الذي يصيب الراس يمكن الاستفاده من زيت اليانسون القضاء على قمل الشعر وذلك عن طريق وضع زيت اليانسون على فروه الراس ويتم تدليك فروه الراس جيدا بزيت اليانسون ويتم ترك زيت اليانسون على فروه الراس لمده نصف ساعه وبعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو.

المايونيز

يعمل المايونيز على قتل قمل الشعر حيث يعمل على خنق القمل الذي يصيب فروه الراس ويمكن الاستفاده من المايونيز عن طريق وضع المايونيز على الشعر بعد غسله جيدا بالماء ويتم تغطيه فروه الراس بالمنشفه وتترك لمده يوم كامل وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء والشامبو|.

مواضيع تهمك  علاج الزهري بالثوم العلاج بالاعشاب

 الوقايه من القمل  

فحص الشعر بشكل دوري وخاصه شعر الاطفال الحفاظ على نظافه الوسائد والاغطيه و التاكد من عدم وجود اي شيء عليها الحفاظ على نظافه الشعر استخدام الامشطه الرفيعه وذلك لازاله القمل الصغير من فروه الراس

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *